دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

قمة واعدة بين الدحيل المتصدر والوكرة وحامل اللقب في اختبار صعب

12/09/2024 الساعة 11:21 (بتوقيت الدوحة)
من مباريات الجولة الثانية
من مباريات الجولة الثانية
ع
ع
وضع القراءة

يأمل الدحيل مواصلة سلسلة انتصاراته والمحافظة على صدارته لترتيب الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد"، عندما يستعد لمواجهة مضيفه الوكرة بعد غد السبت على استاد الجنوب في قمة مباريات الجولة الرابعة من البطولة للموسم 2024 - 2025، والتي تشهد أيضا مواجهات واعدة وذات طابع خاص.

الريان والشحانية

ويستهل الريان ونظيره الشحانية مواجهات الجولة يوم غد الجمعة على استاد أحمد بن علي، في لقاء يعرف خلاله السويدي بويا إسباغي المدير الفني للريان، أن إهدار المزيد من النقاط ربما سيبعد فريقه مبكرا من المنافسة، سيما وأنه قبل هزيمته الثانية تواليا في الجولة الماضية أمام الغرافة بهدف لاثنين.

ويأمل الريان، ثاني أكثر المتوجين باللقب مناصفة مع الدحيل بـ"8 مرات"، أن يستعيد توازنه بعد الانتدابات الأخيرة بضمه مهاجم المنتخب المصري وطرابزون سبور التركي السابق محمود حسن تريزيغيه، إلى جانب المغربي أشرف بن شرقي وكذلك الدولي الفلسطيني محمد صالح.

وتنتظر جماهير الريان ظهورا مختلفا لفريقها، قبل مواجهة الاستهلال في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة الثلاثاء المقبل أمام الهلال السعودي.. في المقابل، سيحرص الشحانية على تفادي هزيمته الثانية تواليا وخطف ربما نقطة على أقل تقدير أمام منافس صعب للغاية.

ومن المنتظر أن يواصل فريق المدرب الإسباني ألفارو ميخيا ذات السيناريو الذي عرفه خلال المواجهات الثلاث الماضية، باعتماده على التحفظ الدفاعي واللجوء للهجمات العكسية معولا في ذلك على مهاجمه الهولندي بيلي فان امرسفورت، بجانب البلجيكي فرانسيسكو انتونوشي.

الغرافة والشمال 

وعلى استاد البيت المونديالي، يريد الغرافة الوصول لنقطته السابعة هذا الموسم حين يواجه الشمال قبيل المغادرة للعاصمة الإيرانية طهران، حيث سيفتتح مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الاستقلال على ملعب آزادي الإثنين المقبل.

فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز تمكن من العودة لمسار الانتصارات في الجولة الماضية عقب إنزاله الهزيمة بالريان، ويعرف أن تجاوز الشمال سيضمن له الحصول على دفعة معنوية كبيرة قبيل الاختبار الآسيوي.

وينتظر ثالث ترتيب الموسم الماضي توهج مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق خوسيلو، بجانب مواطنه رودريغو مورينو المنضم حديثا من الريان، فضلا عن تواجد الدولي التونسي فرجاني ساسي، ولاعب ستيوا بوخارست الروماني السابق فلورينيل كومان.

من جانبه، سيكون الشمال عازما على تعويض إخفاقه في الجولتين الماضيتين ويعرف مدربه البرتغالي نونو ألميدا أن مهمة فريقه ستكون صعبة للغاية في ظل القوة الهجومية الضاربة التي يتمتع بها المنافس.

الشمال يعرف أنه سيواجه صعوبات بالغة في مناطقه الخلفية، مما يجعله يلجأ إلى التحفظ الدفاعي دون اعتماده على المغامرة الهجومية.

السد وأم صلال 

وفي استاد جاسم بن حمد، يستقبل السد حامل اللقب على ملعبه نظيره أم صلال في مواجهة تحمل في طياتها أهمية كبيرة لفريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، الساعي للمحافظة على مسار الانتصارات والتوهج التهديفي لفريقه.

السد الذي يستعد لمواجهة بطل دوري أبطال آسيا العين الإماراتي في أرض الأخير الإثنين المقبل، يريد أن يبقى محافظا على فارق النقاط الثلاث مع المتصدر، وعدم تفويت فرصة وداع أنصاره بأفضل صورة قبل خوضه لمهمته القارية.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول لمدافع المنتخب الجزائري ونيس الفرنسي السابق يوسف عطال، وكذلك المهاجم الإسباني كريستو غونزاليس، وبجانب هذا الثنائي يملك السد قوة هجومية ضاربة يقودها أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف، والإسباني رافا موخيكا متصدر هدافي الدوري الحالي من جهته، سيبحث أم صلال سابع الترتيب برفقة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون لتجنب تلقي الهزيمة الثالثة له هذا الموسم، بعد أن فشل في اختبارين أمام الريان والدحيل ولا يريد تكرار ذات السيناريو غدا.

وتختتم الجولة السبت، حيث يواجه فريق نادي قطر نظيره الأهلي وصيف الترتيب على استاد خليفة الدولي في لقاء متباين الطموحات بين الفريقين.

وصيف كأس الأمير 2024 الذي يخوض المواجهة مع أول ظهور لمدربه المغربي يوسف سفري العائد من جديد لقيادة دفة الإدارة الفنية خلفا للمدرب يوسف النوبي، يريد أن يخرج الفريق من حالة عدم التوازن، بيد أنه سيتوخى الحذر في ظل الظهور القوي للمنافس هذا الموسم.

في المقابل، سيحرص الكرواتي إيغور بيسكان المدير الفني للأهلي على استمرار توهج فريقه هذا الموسم، وربما يصعد للصدارة في حال تعثر الدحيل، لذا سيلعب وفق مبدأ الحيطة والحذر أمام منافسه.

العربي والخور

وعلى استاد الثمامة، يصطدم العربي القادم من خسارة ثقيلة في الجولة الماضية أمام السد بخماسية نظيفة بنظيره الخور في لقاء سيكون الهاجس الأول لمدرب العربي يونس علي الابتعاد عن المركز الأخير في الترتيب ومصالحة جماهير النادي.

العربي المتوج بلقب الدوري "7 مرات" من قبل، وعزز الفريق صفوفه بالمهاجم الأردني يزن النعيمات بجانب لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني السابق رودريغو سانشيز، ويعرف جيدا أن منافسه لن يكون صيدا سهلا لذا سيكون حريصا على اللعب بتنظيم دفاعي صارم.

بدوره، الخور الذي سيخسر جهود مهاجمه الدولي العراقي أيمن حسين بداعي الإصابة، سيكون حريصا برفقة مدربه الوطني عبدالله مبارك على تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم.

وبعد أن انقاد الخور لهزيمته الأولى هذا الموسم أمام الأهلي في الجولة الماضية، يأمل الفريق الصاعد حديثا أن ينجح في إيقاف منافسه ما يدفعه نحو اللعب بتحفظ دفاعي محكم، مع اعتماده على الانطلاقات العكسية لمهاجمه الإيفواري يوهان بولي.

الوكرة والدحيل 

آخر اللقاءات في هذه الجولة يستضيفها استاد الجنوب بين الوكرة وضيفه الدحيل المتصدر في قمة واعدة.

فريق المدرب كريستوف غالتييه يسعى لتعزيز صدارته للترتيب معولا على ثلاثي خط المقدمة المكون من المعز علي و إدميلسون جونيور ولاعب لاتسيو الإيطالي السابق لويس ألبرتو، بجانب أن المباراة ستشهد ظهور أول لاعب وسط رين الفرنسي السابق بنجامين بوريجو.

ويريد الدحيل الاحتفاظ بفارق النقاط الثلاث عن أقرب مطارديه، والحصول على العلامة الكاملة وضمان عدم التعثر أمام منافسه رابع الترتيب الذي استطاع تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم في الجولة الماضية على حساب الشحانية.

ويتصدر الدحيل ترتيب الفرق بتسع نقاط بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط، ويحل السد ثالثا بـ 6 نقاط ، والوكرة رابعا بـ5 نقاط، ثم الغرافة خامسا بـ4 نقاط.

والشمال سادسا بـ3 نقاط متساويا مع أم صلال والريان وقطر، بينما يأتي الخور في المركز العاشر بنقطتين متقدما بفارق الأهداف عن الشحانية الحادي عشر، والعربي صاحب المركز الثاني عشر والأخير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo