دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

القطرية ترفع عدد وجهاتها بالسعودية إلى 11 عبر 140 رحلة أسبوعيا

12/09/2024 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسيع شبكة وجهاتها في المملكة العربية السعودية لتصل إلى 11 وجهة، عبر أكثر من 140 رحلة أسبوعيا، وذلك بعد استئناف رحلاتها الجوية إلى مدينة أبها، وزيادة عدد رحلاتها إلى نيوم.

وقالت الخطوط القطرية في بيان اليوم، إنها ستشغل رحلتين أسبوعيا إلى مطار أبها الدولي اعتبارا من 2 يناير المقبل، على أن تزيد عدد رحلاتها إلى نيوم من رحلتين حاليا إلى أربع رحلات أسبوعيا خلال فصل الشتاء.

140 رحلة أسبوعيا

ويأتي استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى أبها ليعزز من حضور الناقلة القطرية في المملكة، حيث تشغل أكثر من 140 رحلة أسبوعيا إلى كل من العلا، والدمام، والقصيم، وجدة، والمدينة المنورة، ونيوم، والرياض، وتبوك، والطائف، وينبع، ما يظهر التزامها اتجاه سوق السفر في السعودية وتعزيز الربط الجوي في المنطقة.

كما تقدم هذه الخطوة للمسافرين المزيد من خيارات السفر، من خلال شبكة وجهات الناقلة القطرية المتنامية التي تضم ما يفوق 170 وجهة عالمية وعبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في العالم وفقا لتصويت جوائز سكاي تراكس العالمية 2024.

مدينة أبها

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسر الخطوط الجوية القطرية أن تستأنف رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة أبها وترفع من عدد الرحلات إلى نيوم، مما يساهم في تعزيز حضورها المميز في المملكة العربية السعودية. وفي السياق نفسه، تأتي هذه الخطوة لتشدد على التزامنا الراسخ بربط مسافرينا الكرام بوجهاتهم المفضلة في المملكة. ونتطلع للترحيب بجميع المسافرين على متن رحلاتنا الجوية للاستمتاع بخدماتنا المتميزة سواء في الجو أو في مقر أعمالنا، مطار حمد الدولي".

من جهته، قال السيد ماجد خان، الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السعودي: "يسعدنا أن تطلق الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران حسب تصويت سكاي تراكس العالمية، رحلاتها الجوية المباشرة إلى منطقة عسير في المملكة العربية السعودية وتحديدا مدينة أبها".

وأضاف، "بفضل شبكة وجهاتها العالمية، سيتاح المجال أمام المسافرين من أكثر من 170 وجهة عالمية لزيارة مدينة أبها عبر مطار حمد الدولي، مقر عمليات الناقلة القطرية، مما يساهم في دعم استراتيجيتنا السياحية التي تهدف إلى جعل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية قريبة من السياح من جميع أنحاء العالم".

ومن جانبه، قال المهندس علي مسرحي، الرئيس التنفيذي لتجمع المطارات الثاني السعودي: "يفخر تجمع المطارات الثاني، الذي يدير 22 مطارا بما في ذلك مطار أبها ونيوم، بشراكته مع الخطوط الجوية القطرية، أفضل شركة طيران حسب تصنيف سكاي تراكس العالمية".

خدمات طيران مميزة 

وأشار إلى "أن إطلاق الرحلات الجوية المباشرة إلى منطقة عسير وأبها، وكذلك نيوم، يتماشى تماما مع أهدافنا ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للطيران وبرنامج الربط الجوي. حيث تعزز هذه الخطوة شبكتنا العالمية وتسلط الضوء على التزامنا بالارتقاء بمكانة مطاراتنا. ومع حصولنا على 19 اعتمادا من المجلس الدولي للمطارات، نحن ملتزمون بتقديم خدمات طيران من الدرجة الأولى".

وأكد المهندس هاشم الدباغ الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة تطوير منطقة عسير، أن المنطقة تهدف إلى أن تكون وجهة عالمية طوال العام انطلاقا من توجهها الاستراتيجي والتوجه السياحي لعسير، معبرا عن سعادة الهيئة بفتح خط جديد من وإلى مطار أبها الدولي عبر الخطوط الجوية القطرية، مشيرا إلى قدرة مطار أبها الدولي الحالي على استقبال 1.1 مليون مسافر، وارتفاع القدرة الاستيعابية لمطار أبها الدولي الجديد لــ13 مليون مسافر سنويا مما ينعكس إيجابا على السياحة في المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo