دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إطلاق منصة “الجزيرة 360” الأحد المقبل

12/09/2024 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم، اعتزامها إطلاق منصتها الرقمية الجديدة “الجزيرة 360” الأحد المقبل، كمنصة للمشاهدة وخدمة الفيديو تحت الطلب (OTT).

وتضم المنصة مكتبة رقمية كبيرة للبرامج والوثائقيات، وستقدم أكثر من 20 برنامجا ينتج حصريا للمنصة، فضلا عن إتاحة أرشيف الشبكة منذ انطلاقتها، عبر تقديم 50 ألف ساعة من المحتوى البرامجي المتاح مجانا.

محتوى دقيق

وفي هذا الإطار، قال سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية: "إن منصة الجزيرة 360 تحمل رسالة الشبكة وهويتها المتمثلة في تمكين الإنسان بمحتوى إعلامي دقيق ومتوازن يلتزم الكفاءة المهنية".

د. مصطفى السواق: المنصة ستركز على منح الجمهور حرية اختيار المحتوى الذي يشاهده في المكان والوقت المناسبين له

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى السواق مدير عام شبكة الجزيرة الإعلامية بالوكالة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق المنصة، أن المنصة ستركز على منح الجمهور حرية اختيار المحتوى الذي يشاهده في المكان والوقت المناسبين له، تماشيا مع مبدأ الرأي والرأي الآخر الذي رفعته الشبكة منذ انطلاقتها.

روح الجزيرة

وقال: "إن المنصة تحمل روح الجزيرة التي تعود عليها المشاهد العربي، والتي تتمثل بالنزاهة والاحترام، وأن يكون الإنسان في قلب كل ما نقدمه".

إلى ذلك، استعرض القائمون على منصة الجزيرة 360 خلال المؤتمر الصحفي محتويات المنصة وبرامجها، والتي تتنوع بين محتوى يتضمن برامج ثقافية، وترفيهية، وحوارية، ودينية في قالب جديد، بالإضافة إلى تقديم عدد من الأفلام والبرامج الوثائقية والاستقصائية.

المنصة ستبث حصريا البرامج الإخبارية المتوقفة منذ أكتوبر الماضي بسبب التغطية المستمرة للأحداث في المنطقة

وأشاروا إلى أن المنصة ستبث حصريا البرامج الإخبارية المتوقفة منذ أكتوبر الماضي بسبب التغطية المستمرة للأحداث في المنطقة، كما ستعرض محتويات المنصات التابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية.

ولفتوا إلى أن المنصة تنطلق في وقت تعاني فيه وسائل الإعلام من تضييق على منصات التواصل الاجتماعي وسياسات تقييد وصول المحتوى إلى الجمهور العربي، لتكون هذه المنصة بوابة الجمهور لمشاهدة محتوى الشبكة بلا قيود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo