دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لمحبي القنص والرحلات البرية

أحدث ابتكارات الصناعة المحلية في عالم السيارات تظهر في "سهيل"

12/09/2024 الساعة 21:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحظى الأجنحة الخاصة بتجهيز سيارات الدفع الرباعي المخصصة لرحلات البر والقنص والكشتات، بإقبال كبير من محبي المقناص وأصحاب الهواية، بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل 2024” نظرا لما توفره من متطلبات المكوث في البر لأيام وليال طويلة.

وفي هذا الصدد، أوضح عدد من المسؤولين في شركات تجهيز هذه السيارات،في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا” أن هواة القنص والرحلات البرية، لهم ذوق خاص بهم، وعلى دراية بالإكسسوارات المستخدمة في المسارات الصعبة والطرق الوعرة، وأنهم يلبون هذه الرغبات بصنع قطري محلي صرف، وفق أعلى متطلبات الأمن والسلامة.

مواصفات خاصة

وفي هذا الصدد، أكد إيلي راشد من إحدى الشركات المتخصصة في السيارات لـ”قنا”، أنهم يحرصون على تسجيل مشاركتهم في معرض سهيل، حيث إنهم يشاركون للعام الثاني على التوالي، ويعرضون سيارة الدفع الرباعي (إينيوس غرانادير) المحسنة والمعدلة من سيارات معروفة ضمن هذه الفئة، والتي تجمع بين صلابة التصنيع ومتانة التصميم وجمال الهوية.

GXSyq62XMAAA7g9
ونوه بأن هذا الطراز يمتاز بقدرات هائلة ومتانة فائقة، وهي الأفضل في فئتها لأنها مصممة للسير على كافة المسارات الصعبة والطرق الصحراوية والجبلية الوعرة، ما يجعلها مثالية لعشاق الصيد الذين يرغبون في اقتناء هذا النوع المفضل من السيارات لخوض المغامرات والاستكشافات والرحلات.

جودة وموثوقية

وأضاف أن الشركة تلتزم بأعلى مستويات الجودة والموثوقية، حيث تم تصميم السيارة في خيار متعدد الاستخدامات ما يمنح هواة الصيد الثقة والأمان، مشيرا إلى أن تصميم السيارة يتميز بالبساطة والقوة والثبات في الوقت نفسه، بحيث يتحمل المجهود الشاق في مختلف الظروف بفضل محركها القوي، ولمختلف المسافات على الطرق الوعرة، مع القدرة على التعديل المناسب بما يحتاجه هواة الصيد في رحلاتهم، كما تم تصميم هذه السيارة على توفير الراحة والتكيف والقدرة على القيادة بمختلف المناطق والظروف.

GXSyq8UWUAALjYS
من جانبه، قال أيمن العطوي مدير شركة لتعديل السيارات وتصنيع الكبائن، إن عملهم ينصب على تصنيع "الكبائن" المصغرة المجهزة للرحلات البرية، وكل ما يحتاجه العميل حسب طلبه، وذلك بتوفير أساسيات التخييم من غرف نوم وحمامات وخزائن ومطابخ وخزانات الماء، حيث إن الشكل الخارجي هو واحد، مع تعدد المقاسات، إذ إن أكبر حجم يتوفرون عليه بمقاس مترين و20 سنتيمترا في أربعة أمتار، لافتا إلى أن كل هذه الكبائن تشتغل بالطاقة الشمسية. كما أنهم يشتغلون على تطوير بعض السيارات الجاهزة من صنف الدفع الرباعي، وذلك بزيادة مساحة القاعدة.

مسبح داخل كرفان

بدوره، قال أحمد السادة مالك شركة متخصصة في صناعة الكرفانات بقطر، إنهم يعرضون في سهيل 2024، لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم مسبحا داخل كرفان بطول 12 مترا وعرض 3 أمتار وعمق 170 سنتيمترا استغرق صنعه ما بين 5 و6 شهور، وبه غرفتا نوم وحمام وشرفة خارجية.

GXSyq5mWkAAcOJv
وأوضح أن هذا الكرفان، بصمة متميزة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور في نسخته الثامنة، لافتا إلى أن مشاركتهم هذا العام هي الخامسة.

وأكد السادة أن منتجهم قطري خالص، حيث إن جميع المواد المستخدمة في صناعة الكرفان هي من داخل البلد، سواء الألمنيوم أو الحديد أو الخشب وغير ذلك من المواد بما فيه التأثيث الداخلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo