دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نجما دوري كرة السلة الأمريكي يشيدان بمرافق أكاديمية "أسباير"

12/11/2021 الساعة 14:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشاد نجما دوري كرة السلة الأمربكي للمحترفين سابقًا "تريسي ماك جريدي" و"يالن رووز"، بمرافق أكاديمية أسباير وبرامجها التعليمية والرياضية.

جاء ذلك خلال زيارتهما لأكاديمية أسباير على هامش تواجدهما بالدوحة، حيث قام نجما السلة الأميركية بجولة عبر مرافق الأكاديمية، وقدمت لهما شروحات عن سير الأكاديمية وبرامجها التعليمية والرياضية، في تكوين جيل رياضي تحت إشراف مجموعة من خبراء التعليم والرياضة، ليصبحوا أبطالا جاهزين لتمثيل مختلف المنتخبات القطرية في عدد من الرياضات التي تقدمها الأكاديمية لطلابها الرياضيين.

وقال النجم السابق ماك جريدي: "الجمع بين الرياضة والتعليم تحت سقف واحد في أكاديمية أسباير لأمر رائع وفكرة ذكية وخاصة جدا، لأنه بكل بساطة وبناء على هذا المبدأ فإن أسباير ليست فقط تعد رياضيين من الطراز العالمي ولكن المكون التعليمي فيها يساعد على صقل مواهب الطلاب التعليمية ليصبحوا قادة كبارًا وأناسا أذكياء، وبهذا فهم مسلحون بالعلم أيضا كسلاح قد يلجؤون إليه في مستقبلهم في حال تعرض مشوارهم الرياضي لأي طارئ".

إعجاب بـ"أسباير"

وأعرب تريسي ماك جريدي ويالن رووز عن إعجابهما بما رأوه ليس فقط في أسباير ولكن في قطر بشكل عام من خلال زيارتهما لعدد من المرافق والمؤسسات خلال تواجدهم في البلاد، وقال ماك جريدي:" قطر بلد يستحق الزيارة وقد تغير البلد كثيرا مقارنة بآخر زيارة قمت بها هنا سنة 2018".

كما أشرف أسطورتا كرة السلة الأمريكية على حصة تدريبية خفيفة لفائدة مجموعة من طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين وقدما شرحًا للطلاب الرياضيين حول بعض تقنيات الرمي والتسديد على السلة، والمراوغة والصد والتمرير.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo