دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الريان يتجاوز الشحانية ويستعيد نغمة الانتصارات في الدوري

13/09/2024 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

استعاد الريان نغمة الانتصارات بعدما تجاوز الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد أحمد بن علي ضمن الجولة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

سجل أهداف الريان كل من البرازيلي روجر غديش هدفين في الدقيقتين (9) و(4+45)، والمصري محمود تريزيغيه والبلجيكي جوليان دو سارت في الدقيقتين (5) و(15)، وسجل للشحانية محمد إبراهيم، ومحمد إسماعيل في الدقيقتين (20) و(90).

وحقق الريان فوزه الثاني رافعا رصيده إلى 6 نقاط، ليستعيد توازنه بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام الدحيل والغرافة تواليا، بينما تلقى الشحانية الخسارة الثانية تواليا ليظل برصيد نقطتين.

بدأ أصحاب الأرض المباراة ضاغطين بقوة ساعين إلى اقتناص هدف التقدم بسرعة كبيرة، ولم ينتظر الريان لافتتاح التسجيل سوى خمس دقائق، بعدما مرر غديش كرة استقبلها محمود تريزيغيه على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الشباك.

واستمر الريان في ضغطه الكبير، محاولا تعزيز تقدمه، واستفاد عبدالعزيز حاتم من خطأ المدافع الإسباني مارك موريسيا ليقطع كرة ويمررها إلى غديش الذي توغل في المنطقة، قبل أن يسكن الكرة الشباك محرزا الهدف الثاني في الدقيقة (9).

وتواصلت أفضلية الريان، في ظل تراجع الشحانية وفقدان لاعبيه التركيز في البداية، ليقود تريزيغيه هجمة جديدة مرر على إثرها إلى جوليان دو سارت المتوغل في منطقة الجزاء، ليسدد هذا الأخير كرة معلنا بها عن ثالث الأهداف في الدقيقة (15).

وحاول الشحانية إظهار ردة فعل حيال السيطرة الكبيرة للريان، ليسجل محمد إبراهيم هدفا من تسديدة زاحفة اصطدمت في القائم، قبل أن تسكن الشباك، بعد تمريرة من السيراليوني الحسن كورما في الدقيقة (20).

وعاد الريان للبحث عن زيادة الغلة، فكان له ما أراد بعد هجمة منظمة، مرر على إثرها تريزيغيه إلى غديش الذي توغل في المنطقة ليسدد مباشرة في الشباك معلنا عن رابع الأهداف في الدقيقة (4+45)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

هدأ إيقاع المباراة في الشوط الثاني، حيث حاول الريان الاستحواذ على الكرة في الوقت الذي حاول فيه الشحانية خطف ثاني الأهداف، وتوغل الهولندي بيتروس امرسفورت في المنطقة بعد تمريرة لطفي ماجر ليسدد في الشباك الا أن الحكم ألغى الهدف بقرار من حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 56، بداعي التسلل.

وتواصل السجال بين الفريقين على مستوى السيطرة والاستحواذ ومحاولة خلق بعض الفرص، ليتم احتساب ركلة جزاء للشحانية، بعد تدخل البرتغالي أندريه أمارو على لطفي ماجر، بيد أن الحكم ألغى الركلة بعد العودة لحكم الفيديو المساعد في الدقيقة 84.

وتمكن الشحانية من تقليص الفارق، بعد توغل من بيتروس امرسفورت الذي مرر إلى البديل محمد إسماعيل لينجح هذا الأخير في تحويل الكرة في الشباك معلنا بها عن ثاني الأهداف لفريقه في الدقيقة (90)، لتمر بقية الدقائق الأخيرة دون جديد على مستوى النتيجة، ليخرج الريان بفوز مهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo