دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر

الهلال الأحمر ينظم مجموعة من دورات الإسعافات الأولية

14/09/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الدورات
جانب من فعاليات الدورات
ع
ع
وضع القراءة

بدأ الهلال الأحمر القطري تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر، بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف 14 سبتمبر من كل عام.

وتعقد هذه الدورات التدريبية تحت شعار " جاهز .. استعد .. اسعف"، حيث تم تنفيذ ثلاث منها، اليوم، لفائدة عدد من الحكام الدوليين القطريين والموظفين والمتطوعين بالهلال الأحمر القطري، بمعدل 15 متدربا لكل فئة، بهدف تعزيز مهاراتهم في الإسعافات الأولية الرياضية الشائعة.

وقد شهدت هذه الدورات تفاعلا كبيرا وواسعا من قبل المشاركين، حيث تم تقديم حزمة من تقنيات الإسعافات الأولية في مجال الرياضة، من قبل فريق متخصص من قسم الخدمات الطبية في القطاع الطبي بالهلال الأحمر القطري.

ونوه السيد خالد محمد المريسي، رئيس التدريب في مركز الهلال الأحمر القطري للبحوث والتدريب والتطوير، إلى أهمية هذه الدورات، لا سيما من حيث تأهيل وتعزيز إمكانات ومهارات الحكام الدوليين القطريين في سبيل تقديم المعرفة والإجراءات اللازمة لإنقاذ الأرواح عند الإصابات الرياضية الشائعة، وسعيا لخلق مجتمع رياضي آمن وواع بأساسيات الإسعافات الأولية.

وثمن السيد المريسي، في تصريحه لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، التعاون والشراكة بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة دوري نجوم قطر، مشيرا إلى أن برنامج عقد هذه الدورات سيستمر لمدة أسبوع بالاتحادات والأندية الرياضية.

وقال إن الفعاليات تتضمن أيضا أنشطة مختلفة ومحاضرات لطلبة المدارس تحت شعار "ومن أحياها" ، لتختتم بإقامة معرض توعوي يستهدف أولياء الأمور والأسر والأطفال والزوار والمهتمين بالرياضة، مبينا أن الهلال الأحمر القطري دأب على إحياء هذه المناسبة سنويا لأهميتها ودورها في نشر الوعي المجتمعي والثقافة بالإسعافات الأولية وخفض الإصابات وإنقاذ الحياة.

ودعا أولياء الأمور والمجتمع في قطر عموما إلى المشاركة في هذه الأنشطة والفعاليات، لتعزيز وترسيخ الوعي بالإسعافات الأولية، وبالأخص فيما يتعلق بالإصابات الرياضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo