دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أمير ولاية سيلانغور يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار ببلاده

14/09/2024 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

دعا صاحب السمو الأمير تينغكو سليمان شاه الحاج أمير ولاية سيلانغور الماليزية، رجال الأعمال القطريين إلى زيارة ماليزيا للاطلاع على الفرص المتاحة في كافة القطاعات والاستثمار فيها، والاستفادة مما توفره من محفزات وتسهيلات.

جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له، لغرفة قطر، والتي التقى خلالها مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بحضور السيدة مريم ماشيطة أحمد ترميزي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة ماليزيا لدى دولة قطر.

وقال أمير ولاية سيلانغور الماليزية: "إن الهدف من الزيارة هو إطلاع الجانب القطري على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الولاية، والتعرف على الفرص المتاحة في قطر".

وأشار إلى أن الوفد يضم ممثلين عن 10 شركات متخصصة في مجالات البنية التحتية، والسياحة، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا الاتصالات، والأمن الغذائي، والتطوير العقاري، والمنتجات الصيدلانية، وغيرها.

من جانبه، أشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بالعلاقات التجارية بين البلدين، منوها بالاهتمام المشترك لتطويرها في كافة المجالات، وباهتمام المستثمرين القطريين باستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في ماليزيا، التي تعتبر وجهة استثمارية مشجعة.

وأكد حرص غرفة قطر على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الماليزي، وتشجيعها لأصحاب الأعمال القطريين على الاستثمار بماليزيا، واستعدادها لمساعدة الشركات الماليزية الراغبة في الاستثمار بقطر، وإيجاد الشريك المحلي المناسب.

وأشار بن طوار إلى أن هناك استثمارات قطرية ناجحة في ماليزيا على مستوى القطاع الخاص في قطاعات التعدين، والعقارات وغيرها.

ودعا الشركات الماليزية للاستثمار في قطر، حيث توفر فرصا كثيرة في المناطق الحرة واللوجستية، وتتمتع بمحفزات، وتشريعات وقوانين، وبنية تحتية متطورة.

يذكر أن اللقاء استعرض علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر وماليزيا، والفرص المتاحة في ولاية سيلانغور، وأهم المحفزات والتسهيلات التي توفرها ماليزيا لجذب الاستثمارات الأجنبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo