دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المولد النبوي.. سرد سورة البقرة في الحرم الإبراهيمي بمشاركة 1300 فلسطيني

15/09/2024 الساعة 15:09 (بتوقيت الدوحة)
المسجد الإبراهيمي
المسجد الإبراهيمي
ع
ع
وضع القراءة

شارك 1300 فلسطيني حافظ للقرآن، الأحد، بسرد سورة البقرة كاملة ضمن جلسة واحدة في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويحتفل المسلمون بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري من كل عام، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه المناسبة.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي معتز أبو سنينة: "سرد 1300 حافظ وحافظة سورة البقرة (48 صفحة) على جلسة واحدة، في مصليات المسجد: الإسحاقية والجورية والمالكية، ومنطقة الصحن والحضرة الإبراهيمية واليوسفية واليعقوبية".

وأوضح أن "الفعالية نظمت في ذكرى المولد النبوي، وبإشراف مديرية أوقاف الخليل، وبمشاركة شعبية واسعة".

ولفت أبو سنينة إلى أن المسجد "سيحتضن فعاليات متعددة احتفالا بذكرى المولد النبوي، تتخللها مدائح نبوية وأذكار ومحاضرات حول تاريخ المسجد".

وأكد على أن الفعالية تأتي في سياق "تعزيز التواجد في المسجد الإبراهيمي الذي يتعرض لانتهاكات إسرائيلية متكررة، حيث يشدد الاحتلال من إجراءاته على بوابات المسجد، ويدقق في بطاقات المصلين، ويعيق وصولهم لأداء الصلاة".

وفي تصريح سابق للأناضول، قال مدير أوقاف مدينة الخليل غسان الرجبي، إن "السلطات الإسرائيلية شرعت بجملة من التضييقات على الفلسطينيين فيما يخص المسجد الإبراهيمي منذ 7 أكتوبر الماضي (بدء الحرب الإسرائيلية على غزة)".

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، ويسكن فيها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 1994، قسّمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصليا فلسطينيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo