دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

بنك قطر للتنمية ينال جائزة "أفضل بنك رقمي في قطر" لعام 2024

15/09/2024 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
ع
ع
وضع القراءة

نال بنك قطر للتنمية جائزة أفضل بنك رقمي في قطر، ضمن جوائز التميز البنكي لعام 2024 التي تقدمها منصة ميد MEED البحثية والإعلامية، تقديرا لجهوده في مجال التحول الرقمي ودعم الابتكار التكنولوجي بالقطاع المصرفي.

وقالت السيدة آمنة جاسم سلطان، مدير أول لإدارة التحول الرقمي وخدمة تجارب العملاء في البنك: نثمن هذه الجائزة التي تشهد على جهودنا المستمرة في اعتماد التكنولوجيا والتحول الرقمي في برامج ومبادرات البنك.

وأضافت أن البنك ملتزم بدعم ومساندة جهود التحول الرقمي الشامل، سواء من خلال توفير كافة الخدمات إلكترونيا، أو عبر دعم واحتضان الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا، ولهذا يلتزم البنك بالابتكار الرقمي باعتباره حجر الزاوية في استراتيجيته لدفع التنويع الاقتصادي وتعزيز بيئة الأعمال الوطنية.

المبادرات الرقمية

وتحتفي جوائز التميز البنكي بالمبادرات الرقمية التي تتجاوز حدود الخدمات المصرفية التقليدية عبر الإنترنت، وتساعد على تطوير منظومة ريادة الأعمال القطرية، عبر دعم وتعزيز تحول الشركات الصغيرة والمتوسطة رقميا، واعتمادها لأدوات الثورة الصناعية الرابعة، حيث تستند استراتيجية التحول الرقمي في بنك قطر للتنمية على أن يكون شريكا تنمويا ماليا، يقدم رؤى شاملة وحلولا مبتكرة لعملائه.

وتجلت جهود البنك في هذا المسعى منذ إطلاق البوابة الرقمية في يناير 2023، بما قدمه من ميزات وحلول رقمية متكاملة سواء في إدارة حسابات رواد الأعمال، وعمليات الصرف المحدثة، وتوفير تقارير الأداء الشهري للأعمال استنادا إلى البيانات الموحدة.

وحققت البوابة تحسنا في رضا العملاء، حيث تكررت زيارات 92 بالمئة من المستخدمين النشطين إلى البوابة في غضون 1 - 5 أيام، نظرا لسهولة الاستخدام والتكامل مع المؤسسات الحكومية والمالية في توفير المعلومات اللازمة، ما يبسط العمليات ويقلل من الإجراءات الورقية، ويسهل على الشركات الوصول إلى التمويل وإدارة عملياتها.

الحلول المبتكرة

من جهة أخرى، نفذ بنك قطر للتنمية العديد من الحلول المبتكرة لتحسين العمليات الداخلية للموظفين، مثل أتمتة العمليات اليدوية المتكررة، وإنشاء لوحات تحكم موحدة تساعد في اتخاذ القرارات، كما قام بتقديم خدمات تمويل التجارة الرقمية التي تبسط عمليات التمويل التجاري للشركات بسهولة وأمان.

وتعتبر إنجازات بنك قطر للتنمية في مجال الخدمات المصرفية الرقمية جزءا من استراتيجية أوسع لدعم الاقتصاد الوطني، إذ تشمل مبادراته اعتماد الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات اتخاذ القرار، وتقديم خدمات رقمية متخصصة، ويواظب على تقديم سبل الدعم المختلفة برواد الأعمال لتسهيل رحلاتهم في التحول الرقمي.

يذكر أنه وللسنة الثالثة على التوالي، يحصل البنك على مثل هذا التكريم، حيث حصد جائزة "التميز في الأزمات: خدمة العملاء في الشرق الأوسط" في 2022، وجائزة "أفضل بنك مستدام في الشرق الأوسط وشمال وإفريقيا" لعام 2023.

وتقدم جوائز التميز البنكي من قبل منصة ميد MEED البحثية والإعلامية، المتخصصة في القضايا التجارية والأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo