دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المدير التنفيذي لمركز الشفلح: تعزيز وحماية حقوق ذوي الإعاقة في مقدمة أولويات قطر

15/09/2024 الساعة 19:53 (بتوقيت الدوحة)
السيدة مريم سيف السويدي المدير التنفيذي لمركز الشفلح
السيدة مريم سيف السويدي المدير التنفيذي لمركز الشفلح
ع
ع
وضع القراءة

أكدت السيدة مريم سيف السويدي، المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أن تعزيز وحماية حقوق ذوي الإعاقة يأتي فـي مقدمة أولويات دولة قطر.

وقالت في كلمة، خلال الاحتفال بتخريج دفعة 2024 من منتسبي مركز الشفلح صباح اليوم، إن دولة قطر لا تدخر جهدا من أجل دمج القضايا الخاصة بالأشخاص من ذوي الإعاقة واحتياجاتهم في كافة سياساتها وبرامجها، وتعمل بشكل دائم علـى رصدها ومتابعة تنفيذها، حيث يمثل دعم تلك الفئة وتمكينها ركنا أصيلا فـي رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك إيمانا منها بأهمية حماية حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص.

ودعت مريم سيف السويدي، الخريجين، إلى مواصلة العطاء والإبداع للاندماج في المجتمع والمشاركة الإيجابية فـي بناء الوطن.. مشيدة بجهود وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، فـي تبني سياسات وبرامج تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في الدولة، بتوجيهات من سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، بما يتفق مع اهتمام ودعم القيادة الرشيدة والحكومة لهذه الطاقات، لكيلا يتخلف أحد عن الركب.

إنجاح خطط التأهيل

وتقدمت السويدي، بالتهنئة إلـى أولياء أمور الخريجين والخريجات، وأعربت عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي حققه أبناؤهم، وأشادت بعزيمتهم ومثابرتهم وطموحاتهم اللامحدودة ، مقدرة دعمهم ومساندتهم وتعاونهم الكبير مع المركز فـي سبيل إنجاح كافة خطط التأهيل والدمج الاجتماعي لأبنائهم.

من جهة أخرى، قالت المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مجسم "حب لا نهائـي" الذي دشنه معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح اليوم، والمهدى من متاحف قطر لمركز الشفلح، يأتي تكريما لجهود صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، على مدار 25 عاما من الدعم والالتزام تجاه الأطفال وأولياء الأمور والموظفين فـي مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تقدمت بخالص الشكر لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، علـى دعمها اللامحدود فـي تنفيذ هذا العمل الفني.. مشيدة بجهود "متاحف قطر" فـي دعم مركز الشفلح والمساهمة فـي احتفاله بمرور 25 عاما على تأسيسه.

مساهمة فعالة

ومجسم "حب لا نهائي" هو عمل فني كتب يدويا بالخط العربي بطريقة غير تقليدية، حيث يلتقي حرف الحاء فـي بداية الكلمة ويتداخل مع حرف الباء فـي محاكاة لرمز "اللانهائية" المتعارف عليه بـ"infinity"، وساهمت متاحف قطر بتنفيذ هذا العمل الفني دعما لجهود مركز الشفلح.

من ناحية أخرى ألقى أحد المنتسبين كلمة نيابة عن خريجي مركز الشفلح، أكد فيها أنه وزملاءه الخريجين خضعوا لتدريب وتأهيل مكثفين على أيدي أساتذة وأخصائيين ذوي خبرة، واكتسبوا العديد من المهارات الاجتماعية والوظيفية التي مكنتهم من الاندماج فـي المجتمع والمساهمة الفعالة فـي خدمة الوطن.

يذكر أن مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أسسته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر عام 1999، ويهدف إلى توفير خدمات نموذجية في مجال التعليم والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد دون سن 21 عاما، وكذلك توعية المجتمع حول قضاياهم وحقوقهم.

ويعتبر المركز أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعـي، التي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo