دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"القناص القطرية" تختتم مشاركتها في الدورة الـ5 لألعاب البدو العالمية

15/09/2024 الساعة 22:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت جمعية القناص القطرية مشاركتها في فعاليات دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة، بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، بمشاركة 89 دولة من بينها دولة قطر، يمثلها أكثر من 2500 رياضي.

وقد ترأس الوفد القطري خلال فعاليات الدورة السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية، عضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية، رفقة السيد زايد محمد العلي المعاضيد أمين سر جمعية القناص.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، في تصريح له اليوم،بهذه المناسبة ، إن المشاركة كانت ناجحة في هذا المحفل الدولي، حيث تم عقد عدة لقاءات جانبية مع رؤساء وفود الدول المشاركة، وتبادل التجارب في مجال الصقارة، وتعريفهم بجهود الجمعية في نشر هذا الموروث والحفاظ عليه، وتم عقد لقاء مع سعادة السيد ايربول ميرزابوسينوف وزير السياحة والرياضة في كازاخستان وتمت الإشادة بدور اللجنة المنظمة للدورة الخامسة لألعاب البدو العالمية على حسن التنظيم والاستقبال.

يشار إلى أن كازاخستان تصدرت جدول ترتيب الدورة بما مجموعه 112 ميدالية منها 43 ميدالية ذهبية و32 فضية و37 برونزية، متبوعة بقيرغيزستان برصيد 65 ميدالية، منها 19 ميدالية ذهبية و21 فضية و25 برونزية. فيما حلت روسيا في المركز الثالث بما مجموعه 49 ميدالية، منها 12 ذهبية، و12 فضية و49 برونزية.

وكانت دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة، التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر الجاري، من تنظيم وزارة السياحة والرياضة الكازاخستانية والاتحاد العالمي للرياضات الشعبية ومنظمة الأمم المتحدة للعلم والتربية والثقافة "اليونسكو" ومنظمة الدول التركية ومنظمات أخرى، وشهدت تنافس الرياضيين في 21 تخصصا مختلفا من بينها: سباق الخيل، وأساليب المصارعة الوطنية الكازاخستانية، والألعاب الفكرية التقليدية، ومسابقات الفنون القتالية، والألعاب التقليدية والرماية وصيد الطيور والألعاب الشعبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo