دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

"الداخلية" تشارك في الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان

15/09/2024 الساعة 22:50 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحملة
جانب من الحملة
ع
ع
وضع القراءة

تشارك وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الخدمات الطبية في الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان، والتي تصادف شهر سبتمبر من كل عام.

وتأتي الحملة هذا العام 2024 تحت شعار "أسنانك عنوان صحتك"، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وعدد من الجهات ذات الصلة، وتحت مظلة اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الداخلية في بيان اليوم: إنه خلال الحملة، ستقيم إدارة الخدمات الطبية معرضا توعويا، وعيادة متنقلة للأسنان في وزارة الداخلية بوادي السيل، خلال الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر 2024، لتعزيز الوعي بأهمية الاشتراطات الخاصة بوقاية الفم والأسنان من المخاطر الصحية والإصابات المختلفة، وإجراء الكشف الطبي لمنسوبي الوزارة في العيادة المتنقلة وتلقي العلاجات .

وبدوره، أكد العميد سالم سعيد الراشدي مدير إدارة الخدمات الطبية، حرص إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية على المشاركة في الحملات والمناسبات الوطنية الصحية باعتبارها جزءا من المنظومة الصحية في الدولة وتقدم الرعاية الطبية لقطاع كبير من منتسبي وزارة الداخلية وأسرهم.

Image

وبين أن عيادات الأسنان بالإدارة تمتلك كوادر بشرية ذات خبرات عالية فضلا عن الإمكانيات والأجهزة الطبية مما يساعد على تقديم الرعاية الطبية للمراجعين على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، مثمنا التعاون البناء والمثمر مع وزارة الصحة العامة والجهات الطبية الأخرى بالدولة.

ومن جهتها، قالت الرائد دكتور شيخة جاسم العبد الجبار استشاري تقويم أسنان ومسؤول عيادات الأسنان بإدارة الخدمات الطبية وممثل وزارة الداخلية في اللجنة الوطنية لصحة الفم والأسنان أن المشاركة تأتي ضمن خطة إدارة الخدمات الطبية السنوية، للمساهمة في الأنشطة والفعاليات المجتمعية، وذلك بهدف تعزيز الوعي لدى الجمهور وتحسين صحة الفم والأسنان.

وأكدت أن مشاركة إدارة الخدمات الطبية هذه السنة ركزت على تقديم النصائح التوعوية لمنتسبي الوزارة، وتوفير عيادة الأسنان المتنقلة بمبنى الوزارة لتقديم الفحوصات والعلاج المناسب لمنتسبي الوزارة، فضلا عن نشر وتعزيز الوعي من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير المطبوعات التوعوية للمراجعين.

وتشارك إدارة الخدمات الطبية خلال الحملة في المسح الوطني لصحة الفم والأسنان لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12-16 سنة، والذي تنظمه وزارة الصحة العامة بالتعاون مع الشركاء من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية وجامعة قطر وقطر للطاقة، كما تشمل المشاركة نشر الرسائل التثقيفية والتوعوية حول سلامة الفم والأسنان .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo