دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

بمشاركة قطرية.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري

16/09/2024 الساعة 13:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الثقافة عن مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 5 أكتوبر القادم في جامعة الملك سعود، حيث ستحل دولة قطر ضيف شرف هذه الدورة من المعرض.

وتهدف المشاركة القطرية إلى عرض الإنتاج الفكري القطري، والترويج للمكتبة الإلكترونية الخاصة بوزارة الثقافة، علاوة على تعزيز التواصل الثقافي والفكري.

وتشارك في دورة المعرض المقبلة مجموعة من دور النشر القطرية، ومنها: دار جامعه قطر، ودار جامعه حمد بن خليفة، إلى جانب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وقطر تقرأ، ومجموعة من إصدارات الوزارة.

وفي هذا السياق قال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات ومعرض الدوحة الدولي للكتاب: تحرص وزارة الثقافة على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية التي تعكس جوانب من الأدب والثقافة القطرية، حيث تتضمن المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، عرض إصدارات الوزارة المتنوعة والجديدة في مختلف علوم المعرفة من الروايات والقانون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، إضافة إلى عرض الإصدارات المميزة من كتب الأطفال والناشئة.

وأضاف البوعينين، تهدف مشاركة وزارة الثقافة في المعرض إلى بناء علاقات جديدة مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر، بالإضافة إلى عرض الإنتاج الفكري القطري لدور النشر القطرية.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo