دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تفتتح معرضا تثقيفيا حول السنة النبوية

16/09/2024 الساعة 15:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني معرضا دعويا تثقيفيا حول السنة النبوية، يستمر على مدار أسبوعين وذلك بمقر قسم النشاط النسائي لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بمنطقة الوعب.

وحضر الافتتاح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن محمد بن غانم آل ثاني وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ويضم المعرض عددا كبيرا من الصور والوسائل التعليمية والإيضاحية المختصرة عن السيرة النبوية، وخرائط توضيحية وأبرز الأحاديث النبوية التي بها نصائح للفرد والمجتمع.

من جانبه أكد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على هامش افتتاح المعرض، أن الهدف من هذا المعرض هو السعي لزيادة الوعي بأهمية السنة النبوية ومكانتها في التشريع الإسلامي، وتعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم والدفاع عن سنته، موضحا أنه سيتم خلال فترة المعرض التركيز على تحفيز الناشئة على حفظ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم والتعريف بسيرته والاقتداء بسنته.

وأشار الجابر إلى أنه مع المعرض ستنطلق حملة دعوية وتثقيفية تستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل بحيث ستشمل عددا من الفعاليات والمسابقات والندوات المتنوعة للتعريف بالسنة النبوية، وهي ترمي إلى تعظيم قدر وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وغرس محبته، وبيان حجية السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي، وأهمية العمل بها وحفظ السنة ونشرها بين الناس.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo