دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

وايل كورنيل تختتم برنامج للمتخصصين في المهن الصحية

16/09/2024 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية على هامش البرنامج
صورة جماعية على هامش البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت وايل كورنيل للطب - قطر إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برنامج شهادة "طب نمط الحياة" الذي نال اهتماما واسعا في أوساط المهن الصحية وأظهر توجها لافتا نحو إدماج طب نمط الحياة في الممارسة الطبية.

وشارك في البرنامج 50 متخصصا في المهن الصحية بكل من قطر والبحرين ومصر وهونغ كونغ والسعودية وإسبانيا والإمارات والولايات المتحدة.

وتعرف المشاركون في البرنامج على أهمية الممارسات القائمة على أدلة علمية والمتمحورة حول تدخلات طب نمط الحياة، ومنها المواظبة على الأنشطة البدنية، والتغذية الصحية، والحصول على قسط كاف من النوم ليلا، والإقلاع عن التبغ، وإدارة الإجهاد، والعلاقات الاجتماعية. كما مكن البرنامج المشاركين من إجراء حوارات مجدية مع مرضاهم حول الإمكانات الهائلة لطب نمط الحياة وإسهامه في النهوض بالمحصلة العلاجية وتحسين جودة حياة الإنسان.

وأوضح الدكتور رافيندر مامتاني أستاذ علوم الصحة السكانية ونائب العميد للصحة السكانية وطب نمط الحياة في وايل كورنيل للطب - قطر وأستاذ الطب في مركز الصحة العالمية، أن برنامج شهادة "طب نمط الحياة" تم تصميمه بما ينسجم مع أولويات الصحة العامة التي أكدت عليها رؤية قطر الوطنية 2030، ويجسد الالتزام بإدماج طب نمط الحياة في ممارسات الرعاية الصحية السائدة، ويسهم في النهوض برفاه المجتمع.

د.سهيلة شيما: الإقبال المتزايد على برنامج شهادة "طب نمط الحياة" دليل على إدراك أصحاب المهن الصحية للفوائد الجمة والمهمة المتأتية منه

بدورها تحدثت الدكتورة سهيلة شيما الأستاذ المشارك لعلوم الصحة السكانية الإكلينيكية والعميد المساعد لقسم الصحة السكانية في وايل كورنيل للطب – قطر عن أهمية البرنامج قائلة إن البحوث العلمية تظهر الدور البالغ الأهمية الذي يمكن أن يضطلع به طب نمط الحياة في علاج الأمراض غير المعدية والوقاية والشفاء منها مثل السمنة والسكري والسرطان. كما أن تمكين أصحاب المهن الصحية وتزويدهم بالمعرفة القائمة على أدلة علمية ومهارات عملية في مجال طب نمط الحياة يمكن أن يكون له تأثير كبير في صحة المريض ورفاهه، والأمر كذلك بالنسبة لمجتمعه، مشيرة إلى أن الإقبال المتزايد على برنامج شهادة "طب نمط الحياة" هو خير دليل على إدراك أصحاب المهن الصحية للفوائد الجمة والمهمة المتأتية منه.

يذكر أن برنامج شهادة "طب نمط الحياة معتمد من إدارة التخصصات الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة في دولة قطر، ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo