دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس "الآيزو"

17/09/2024 الساعة 13:05 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (الآيزو)، الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري، في مدينة قرطاجنة الكولومبية.

ترأس وفد دولة قطر المشارك في الاجتماع سعادة المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

تضمن اليوم الأول أعمال الدورة الـ58 للجنة شؤون الدول النامية، كإحدى لجان السياسات بالمنظمة الدولية للتقييس، بحضور ممثلي الأعضاء من الدول النامية، لمناقشة المشاريع التنفيذية لخطة عمل الفترة 2021 - 2025، التي تستهدف تعزيز الاستراتيجيات والقدرات الرقمية لدى الدول النامية وتفعيل دورها في إدارة أعمال المنظمة.

واستعرض المشاركون تقارير مجموعات العمل المشكلة لدراسة الموضوعات ذات الأهمية، وأبرزها مشروع "سمارت" الذي يستهدف جعل نصوص المواصفات القياسية الدولية قابلة للقراءة والفهم بواسطة الآلات.

واختتمت الدورة أعمالها بعقد ورشة عمل نقاشية حول ما يجب أن تتضمنه النسخة التالية من خطة عمل الدول النامية للفترة 2026 - 2030.

كما شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ( 46 ) للجمعية العامة للمنظمة الدولية للتقييس، لاستعراض واعتماد الأنشطة القائمة والتخطيط المستقبلي لأعمال المنظمة، والتي تصب في سياق الخطة الاستراتيجية للمنظمة 2030، التي تستهدف توفير المواصفات الدولية التي يحتاج إليها السوق، والإبداع في تلبية حاجات المستخدمين، ودفع عجلة الاستدامة البيئية من خلال المواصفات الدولية.

وتضمن جدول أعمال الدورة تعيين المدققين الماليين، واعتماد البيانات المالية للمنظمة، واعتماد معايير تصنيف الأعضاء للترشح لعضوية مجلس الإدارة، بالإضافة إلى انتخاب رئيس المنظمة وأعضاء مجلس الإدارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo