دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في اختراق أمني كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي

إصابة مئات من حزب الله بانفجار أجهزة اتصال "بايجر" يحملونها

17/09/2024 الساعة 17:14 (بتوقيت الدوحة)
لحظة انفجار إحدى أجهزة بايجر في سوق ببيروت
لحظة انفجار إحدى أجهزة بايجر في سوق ببيروت
ع
ع
وضع القراءة

أصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، بصورة بالغة في جنوبي لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني، أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة اتصال في جنوب العاصمة اللبنانية، وهذه الأجهزة هي "بايجر" الخاصة بالتواصل اللاسلكي، وذات التكنولوجيا القديمة نسبيا.

وذكرت الوكالة أن أحد صحفييها شاهد 10 أعضاء من حزب الله وهم ينزفون جراء الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما قال مصدر أمني للجزيرة إن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بوساطة تقنية لاسلكية.

وأوضح المصدر الأمني أن انفجار أجهزة الاتصال شمل مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوبي لبنان.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله أن "المستشفيات تطلب دما" بسبب ارتفاع أعداد المصابين. وأكد مصدر آخر مقرب من الحزب أن الحادث "خرق إسرائيلي".

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية من المستشفيات الاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة لخدمات الطوارئ.

وقالت وكالة أنباء لبنان إن "العدو الإسرائيلي خرق أجهزة بايجر المحمولة للاتصالات وفجرها عبر تقنية عالية"، وأوضحت الوكالة أن عشرات أصيبوا في حدث غير مسبوق نتيجة خرق أجهزة "بايجر" المحمولة للاتصالات وتفجيرها بأيدي حامليها في مناطق متفرقة بالبلاد.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي ذكرت فيه الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن وزير الدفاع يوآف غالانت وقيادة المنظومة الأمنية يجرون مشاورات مكثفة منذ الصباح بشأن لبنان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo