دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مجلس العموم البريطاني

17/09/2024 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، مع سعادة السيد ليندسي هويل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليا.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس مجلس الشورى برئيس مجلس العموم البريطاني والوفد المرافق، مثمنا علاقات الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده تلك العلاقات من نمو وشراكة استراتيجية راسخة.

من جانبه، أشاد سعادة السيد ليندسي هويل بالعلاقات المتجذرة والتاريخية بين قطر وبريطانيا، مؤكدا حرصه على تعزيزها وتنميتها لا سيما في مجال التعاون البرلماني.

وخلال الاجتماع، أعرب الوفد البرلماني البريطاني عن تقديره لمواقف دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشيدا بدور قطر البارز في الوساطات الإقليمية والدولية. كما أثنى على جهودها المستمرة في تحقيق السلام والاستقرار، ودعوتها للحوار كوسيلة لحل جميع الخلافات.

القضية الفلسطينية

واستعرض الاجتماع علاقات التعاون البرلماني القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن بحث عدد من الموضوعات والقضايا، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الأشقاء في قطاع غزة من عدوان متواصل، حيث أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم على ضرورة وقف العدوان، وأن يكون لبريطانيا دور أكبر في قضايا المنطقة.

كما تطرق الاجتماع لجملة من الموضوعات، بما في ذلك مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة، والتطورات الأخيرة في المشهد السياسي الإقليمي والدولي.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة ودعم استقرار المنطقة وتحقيق السلام والأمن لشعوبها.

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وسعادة السيد نايف بن محمد بن عبدالله بن زيد آل محمود الأمين العام للمجلس.

كما حضر الاجتماع، سعادة السيد نيراف باتل سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo