دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الرياضة والشباب" تُطلق دليل منح التراخيص لمزاولة الأنشطة الشبابية

17/09/2024 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، عن إطلاق دليل منح التراخيص والتصاريح لمزاولة الأنشطة الشبابية بقطاع الشباب.

ويعد هذا الدليل وثيقة مرجعية تنظم الخدمات الشبابية التي تقدمها الوزارة للجهات الخاصة الربحية، ويحدد أنواع تلك الخدمات وشروطها، وما يتطلبه من تحضيرات وإجراءات لاحقة.

وجاء الدليل كأحد مخرجات مشروع استراتيجي تتولاه إدارة الشؤون الشبابية تحت مسمى "تحديث التشريعات الشبابية"، ويهدف إلى تطوير أساليب وإجراءات حوكمة إصدار التراخيص والموافقات اللازمة لمزاولة الأنشطة والمهن الشبابية، بالإضافة إلى تنظيم وتوجيه ومراقبة هذه الأنشطة والإشراف عليها، بهدف تحقيق التطور النوعي في مستوى جودة الخدمات الشبابية المقدمة لأفراد المجتمع القطري من الجنسين ولكافة الأعمار.

وفي هذا السياق، أشار السيد فواز عبدالله المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية إلى أن اختصاصات الإدارة تتضمن إنشاء المراكز واللجان والجمعيات الشبابية، التي تترجم رسالة الوزارة في تطوير قطاعي الرياضة والشباب والارتقاء بهما إلى الاحترافية والتكامل.

من جهته، أكد السيد ناصر الجابري رئيس قسم تنظيم وتطوير العمل الشبابي بوزارة الرياضة والشباب، على قيمة هذا الدليل.. مشيرا إلى أن كل الجهد المبذول غايته تنظيم العمل الشبابي في الدولة في شقيه الحكومي وغير الحكومي.

ودعا الجابري الشباب الراغبين في تقديم خدمات خاصة في القطاع الشبابي إلى الاطلاع على الدليل والتقدم للحصول على التصاريح اللازمة، ومساندة جهود الدولة للرقي بقطاع الشباب إلى أفضل المراتب الإقليمية والدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo