دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في جنوبي الهند وسريلانكا إلى 40 قتيلًا

12/11/2021 الساعة 17:44 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح، منذ أيام، أنحاء في جنوب الهند وسريلانكا إلى 40 قتيلا، رغم انحسار منسوب المياه التي شكلت فيضانات عارمة.

وذكرت هيئة الكوارث بولاية "تاميل نادو" جنوبي الهند، في بيان، أن مياه الفيضانات بدأت تنحسر في الولاية وفي سريلانكا على حد سواء، ولكن حصيلة الوفيات جراء الحوادث المتعلقة بالأمطار ارتفعت، على مدار الأيام الأحد عشر الماضية، إلى 40 قتيلًا، بينهم 14 في "تاميل نادو".

وأوضحت أن أغلب الوفيات كانت نتيجة انهيار منازل أو الغرق أو الصعق الكهربائي، لافتة إلى إنه جرى إلغاء إنذار الطقس الأحمر في "تشيناي" عاصمة الولاية بعد أن انحسرت المياه من بعض المناطق.

ومن جهتها، قالت السلطات السريلانكية إن مياه الفيضانات بدأت تنحسر، لكنها حذرت من أن خطر حدوث انهيارات أرضية لا يزال قائما، مؤكدة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 26 قتيلا بسبب ارتفاع منسوب مياه الفيضانات والانهيارات الأرضية.

كما أفاد مركز إدارة الكوارث السريلانكي، في بيان، بأنه سجل منذ السبت الماضي تضرر أكثر من 230 ألف شخص في 18 من مقاطعات البلاد الـ25، مجددًا تحذيراته لسكان أكثر من 30 قرية من خطر التعرض للأذى، وطالبهم بالابتعاد عن المناطق التي قد تشهد انهيارات أو انزلاقات أرضية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo