دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لبنان.. "حزب الله" يتوعد إسرائيل ردًا على تفجير أجهزة الاتصال

17/09/2024 الساعة 20:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حمّل "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، إسرائيل "المسؤولية الكاملة" عن تفجير أجهزة اتصال محمولة من نوع "بيجر" (pager) في أيدي من يحملونها، وتوعدها بـ"قصاص عادل" على هذا "العدوان الآثم".

ووفق وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، أسفرت تفجيرات أجهزة "بيجر" عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800، منهم 200 بحالة حرجة، في حصيلة غير نهائية، وفق بيان للوزارة.

وفي وقت سابق أفادت الوزارة بوجود 8 قتلى، قبل أن تعلن ارتفاع الحصيلة إلى 9؛ جراء انفجارات أجهزة "البيجر".

و"البيجر" جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول يستخدمه مدنيون وغيرهم للتواصل داخل مؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، وهو يعمل ببطاريات قابلة للشحن ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

وقال حزب الله، في بيان: "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا".

وتابع: "شهداؤنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصًلا".

وتوعد بأن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب".

وشدد حزب الله، في بيان سابق، على أن "المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد".

ودعا الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، في 14 فبراير الماضي، مقاتلي الحزب وعائلاتهم وأهل الجنوب اللبناني إلى الاستغناء عن الهواتف المحمولة، ووصفها بـ"العميل القاتل" الذي يقدم معلومات دقيقة ومجانا لإسرائيل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo