دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فيديو الريان يفتتح مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة بالخسارة أمام الهلال

17/09/2024 الساعة 21:31 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الريان ضد الهلال
مباراة الريان ضد الهلال
ع
ع
وضع القراءة

خسر الريان أمام الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم 2024-2025، خلال المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، على استاد أحمد بن علي بنادي الريان.

سجل للريان؛ روجر جيديس د 47، وأحرز للهلال؛ ميلينكوفيتش سافيتش د 15، وجواو كانسيلو د 42، وماركوس ليوناردو د 44.

قدم الريان مباراة كبيرة وكان الأفضل في الكثير من الدقائق، لكنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له، في المقابل الهلال السعودي استغل فرصه وخاصة خلال الشوط الأول الذي سجل خلاله الثلاثة أهداف.

انطلقت المباراة قوية مثيرة من الجانبين، وساعد الحضور الجماهيري الكبير في زيادة المنافسة والندية بين الفريقين في أرضية الملعب بهدف المبادرة في التسجيل، ثم هدأت المواجهة تدريجياً مع تبادل للهجمات بين الفريقين، وكان الريان الأكثر هجوماً وخطورة في البداية بفصل سرعة لاعبيه في الخط الأمامي؛ محمود تريزيجيه وروجر جيديس وأشرف بن شرقي.

ثم بدأ الهلال يكثف من هجماته، ومن إحدى الكرات العرضية وبضربة رأسية تمكن في الدقيقة 15 من تسجيل هدف السبق عن طريق ميلينكوفيتش سافيتش، ليتقدم الهلال بالهدف الأول.

وسعى الريان بقوة للعودة إلى نقطة البداية من خلال التعادل، وسنحت له عدد من الفرص أبرزها تسديدة قوية من تريزيجيه في الدقيقة 38.

وبالرغم الصغط الرياني لإدراك التعادل، عزز الهلال من تقدمه بالهدف الثاني بالدقيقة 42 عن طريق جواو كانسيلو، وبعد دقيقتين أضاف الهلال الهدف الثالث عن طريق اللاعب ماركوس ليوناردو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 3-0.

في مطلع الشوط الثاني، نجح الريان في تقليص الفارق بتسجيل هدفه الأول عن طريق روجر جيديس بالدقيقة 47.

وواصل الريان ضغطه وكان الأفضل والأكثر خطورة واستحوذاً على الكرة مثلما كان في الشوط الأول، وأنقذ حارس الهلال ياسين بونو مرماه من أكثر من هجمة وكرة خطيرة.

وفي الوقت الذي كثف فيه الريان من ضغطه، يحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعد العودة لتقنية الفيديو ال var وأهدرها ألكسندر ميتروفيتش.

وخلال الدقائق الأخيرة ظهر الهلال بصورة أفضل وهدد مرمى الريان في أكثر من كرة خطيرة، ومع مرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الهلال 3-1.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo