دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مدرب الهلال السعودي: حققنا انتصارًا مهمًا على منافس عنيد

17/09/2024 الساعة 23:01 (بتوقيت الدوحة)
جورجي جيسوس
جورجي جيسوس
ع
ع
وضع القراءة

أعرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي عن سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه الفريق بثلاثة أهداف لواحد على حساب مضيفه الريان ضمن الجولة الأولى من منافسات النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024/ 2025.

وأضاف مدرب الهلال في تصريح له عقب صافرة النهاية خلال المؤتمر الصحفي أن المباراة أوفت بوعودها على مستوى دوري الأبطال حيث استطاع المنافس إجبار فريقه على اللعب بتركيز كبير في المناطق الدفاعية، وبفضل اللجوء إلى الواقعية حافظ الهلال على توازنه ونجح في تسجيل 3 أهداف.

وقال جيسوس: "لقد وصلنا في عدة مناسبات لمرمى المنافس في الشوط الثاني منها ركلة الجزاء الضائعة حيث لم نستغل هذه الفرص بالطريقة المثلى، ما منح الريان فرصة للتقدم نحو الثلث الأخير من ملعبنا".

وأشاد مدرب الهلال بمستوى عدد من لاعبي الريان على غرار مهاجم المنتخب المصري محمود حسن تريزيغيه والذي يملك معرفة سابقة عنه وكذلك البرازيلي روجر غيديش حيث تمكنا من تشكيل الخطورة على مرمى حارس الهلال ياسين بونو.

وختم المدرب السابق لفلامنغو البرازيلي تصريحاته:"علينا الاستعداد للمواجهتين المقبلتين لنا في الدوري المحلي حيث سنلتقي مع الاتحاد السبت المقبل ومن ثم مواجهة الشرطة العراقي في الجولة الثانية من البطولة القارية".

جواو كانسيلو: خضنا مباراة صعبة أمام الريان

بدوره، قال البرتغالي جواو كانسيلو لاعب الهلال إن فريقه خاض مباراة صعبة وواجه منافسا جيدا وامتلك جرأة هجومية كبيرة بيد أن الهلال استطاع التحكم بزمام الأمور والسيطرة على المجريات بصورة جيدة.

وأشار كانسيلو الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة إلى أنه يتطلع رفقة بطل الدوري السعودي لمواصلة المسيرة في البطولة القارية حيث يملك الهلال إمكانات كبيرة معربا عن سعادته بالنتائج التي يحصدها الفريق محليا وقاريا.

وختم لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق: "هناك اختلاف ما بين دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا ولكن يجب الاعتراف بأن البطولة القارية في آسيا تحقق قفزات إيجابية على كافة الصعد من ناحية لإمكانيات والبنى التحتية والملاعب ما يرفع من قيمة البطولة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر، حيث يلتقي يوم 30 سبتمبر الريان مع مضيفه النصر السعودي في الرياض، ويلعب السد مع الاستقلال الإيراني في الدوحة، وبيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في أصفهان، والوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي في دبي، ويوم 1 أكتوبر الهلال السعودي مع الشرطة العراقي في الرياض، والغرافة مع العين الإماراتي في استاد البيت المونديالي.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo