دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يوفنتوس وأستون فيلا يهزمان أيندهوفن ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا

17/09/2024 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)
مباراة يوفنتوس وأيندهوفن الهولندي
مباراة يوفنتوس وأيندهوفن الهولندي
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريقا يوفنتوس الإيطالي وأستون فيلا الإنجليزي فوزين مهمين مساء اليوم في بداية مشوارهما بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في حلتها الجديدة، وذلك على حساب أيندهوفن الهولندي 3- 1، ويونج بويز السويسري 3- صفر تواليا، في الجولة الأولى من الدور الأول.

ففي المباراة الأولى، تمكن يوفنتوس الإيطالي من تحقيق الفوز على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3- 1 على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو.

وسجل التركي كينان يلدز والأمريكي ويستون ماكيني والأرجنتيني نيكولاس غونزاليس في الدقائق  21، 27، 52 أهداف يوفنتوس، والمغربي اسماعيل صيباري في الدقيقة 90 هدف أيندهوفن.

وحصد يوفنتوس بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة في نظامها الجديد، وقدم عودة ناجحة في المسابقة الأوروبية الغائب عنها منذ 2022.

في المقابل، أخفق أيندهوفن الذي خرج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في الموسم الماضي، وخاض المباراة بمعنويات عالية وهو في صدارة الدوري الهولندي بالعلامة الكاملة من خمسة انتصارات، في ترجمة تفوقه المحلي على الساحة القارية.

ويحل يوفنتوس ضيفا على لايبزيج الألماني في المرحلة المقبلة، بينما يلتقي أيندهوفن مع ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي.

أستون فيلا يضرب يونج بويز بثلاثية

وفي المباراة الثانية، أحرز فريق أستون فيلا الإنجليزي فوزا مستحقا على مضيفه يونج بويز السويسري 3- صفر على ملعب "سويس وانكدورف" بمدينة بيرن.

وسجل الأهداف الثلاثة كل من البلجيكي يوري تيليمانس وجاكوب رامزي والبلجيكي أمادو أونانا في الدقائق 27، 38، 86.

وحقق أستون فيلا بهذا الفوز عودة نارية إلى دوري أبطال أوروبا الغائب عنه منذ 41 عاما، وحصد أول ثلاث نقاط في رصيده، فيما تواصلت معاناة يونج بويز بطل الدوري السويسري الموسم الماضي، هذا الموسم حيث يحتل المركز الأخير في دوري بلاده بعدما اكتفى بثلاثة تعادلات وثلاث هزائم في المباريات الست الأولى التي خاضها.

ويلتقي أستون فيلا في المرحلة المقبلة نظيره بايرن ميونيخ الألماني، بينما يخوض يونج بويز مواجهة صعبة أخرى أمام برشلونة الإسباني.

وسيكون الموسم الجديد من دوري الأبطال على موعد مع تغيير جذري حيث توسعت المشاركة من 32 فريقا إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثمانية فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى الدور ثمن النهائي، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، خلافا لما كان يحصل سابقا.

ولن يلعب أي فريق مع آخر من الدوري عينه، كما لن يواجه أي فريق أكثر من منافسين من دوري واحد.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo