دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إطلاق منصة إلكترونية للتعريف بالاستراتيجية الوطنية الثالثة للصحة

18/09/2024 الساعة 15:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الصحة العامة عبر موقعها الرسمي منصة إلكترونية حول الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024 - 2030، وذلك بهدف تعريف الجمهور بأهداف الاستراتيجية ورؤيتها المستقبلية والتي تطمح إلى دعم سكان دولة قطر من خلال مجتمع يركز على الصحة مدعوم بنظام صحي متكامل قائم على التميز السريري والاستدامة والابتكار خلال السنوات القادمة.

وتقدم المنصة الإلكترونية شرحا مفصلا حول أهداف الاستراتيجية والمجالات والركائز الرئيسية ذات الأولوية وهي صحة السكان مع التركيز على النتائج الفردية والسكانية، وتقديم الخدمات مع التركيز على مقدمي الخدمات والرعاية المتكاملة، وتجربة المريض وكفاءة النظام الصحي مع التركيز على عوامل تمكين النظام الصحي.

وأكد السيد علي عبدالله الخاطر مستشار سعادة وزير الصحة العامة للاتصال ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية أن إطلاق المنصة الإلكترونية يأتي في إطار سعي وزارة الصحة الدائم لتعزيز الشفافية وتعزيز مشاركة المجتمع، كما ستساهم أيضا في رفع مستوى الوعي بأهمية الاستراتيجية وأهدافها وتعزيز ثقة الجمهور في نظام الرعاية الصحية.

وقال إن المنصة الجديدة تم تصميمها بعناية لتقديم المعلومات حول الاستراتيجية بأسلوب جذاب وواضح، حيث يمكن للمستخدمين تصفح مختلف محاور الاستراتيجية والتعرف على أهدافها وأولوياتها بسهولة ويسر، والاطلاع على المبادرات والخطط التي يتم تنفيذها لتحقيق هذه الأولويات من أجل تحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير رعاية صحية شاملة لكافة أفراد المجتمع.

كما تستعرض المنصة أيضا جانبا من الإنجازات التي أحرزتها الاستراتيجية الوطنية السابقة "2018 - 2022"، والتحديات المتبقية التي لا تزال تواجه الاستراتيجية الجديدة من أجل مواصلة العمل الجاد للتغلب عليها، إلى جانب عرض مبادرات التنفيذ والإجراءات التي يجب اتخاذها لتنفيذ استراتيجية الرعاية الصحية بنجاح، مما يساهم في تزويد متخذي القرار بمعلومات وإرشادات واضحة وقابلة للتنفيذ.

جدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024 - 2030 "الصحة للجميع"، والتي تم تدشينها مؤخرا تهدف إلى تحسين صحة ورفاهية سكان دولة قطر، من خلال التميز في تقديم الخدمات مع تحقيق الاستدامة والكفاءة عبر نظام صحي متكامل ومرن.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo