دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الداخلية" تشارك بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى

18/09/2024 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في المؤتمر والمعرض المصاحب الذي أقامته وزارة الصحة العامة؛ بمناسبة الاحتفال بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"، بمشاركة الجهات والمؤسسات الطبية بالدولة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى.

وفي السياق، قال العميد سالم سعيد الراشدي مدير إدارة الخدمات الطبية: إن الاحتفال بالأسبوع القطري لسلامة المرضى يعد فرصة مهمة لتعزيز ونشر ثقافة سلامة المرضى ورفع مستوى الرعاية، ونشر الوعي وتشجيع التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية والمرضى، وتبادل المعلومات والمعرفة.

GXwgFNgW0AAUNlk.jpeg
وأكد الراشدي حرص إدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية على المشاركة في المناسبات الصحية الوطنية من أجل تعزيز التعاون البناء وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية الممكنة، ونشر الوعي الصحي بين مختلف الفئات والشرائح بالمجتمع.

وقدمت إدارة الخدمات الطبية في جناحها بالمعرض عددا من الإجراءات الصحية والعروض التفاعلية والمواد التعليمية التي تبرز جهود وممارسات الإدارة في تقديم الرعاية الطبية المتطورة للمراجعين، والتعريف بالمعايير التي تطبقها عيادات إدارة الخدمات الطبية.

كما تضمنت مشاركة إدارة الخدمات الطبية إقامة محاضرة طبية توعوية في مقرها بمدينة خليفة حول السلامة الصحية للمرضى؛ بهدف زيادة الوعي والتأكيد على أهمية التشخيص الصحيح ودوره المحوري في تحسين سلامة المرضى، بما يتماشى مع خطط العمل الوطنية والعالمية لسلامة المرضى، فضلا عن جناح توعوي بمبنى العيادات لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بسلامة المرضى.

كما تضمن الاحتفال أيضا إضاءة مبنى العيادات الرئيسية باللون البرتقالي كجزء من المبادرة الرمزية لرفع الوعي، حيث يمثل اللون البرتقالي رمزا عالميا لسلامة المرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo