دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"سبيتار" ومؤسسة دوري نجوم قطر ينظمان ورشة عمل حول الوقاية من الإصابات

18/09/2024 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة العمل
جانب من الورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظم مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي "سبيتار"، اليوم، ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وذلك في مركز تطوير الأداء بأكاديمية أسباير، بمشاركة الأطقم الطبية والفنية من جميع أندية كرة القدم المحترفة في الدولة.

ركزت أعمال الورشة على عدد من الموضوعات المتعلقة بالوقاية من الإصابات والأمراض في كرة القدم، حيث تناولت أحدث التطورات في هذا الإطار؛ بهدف وضع استراتيجية شاملة من أجل تعزيز الجانب الوقائي من الإصابات والأمراض في مجال كرة القدم في قطر.

واكتست ورشة عمل هذا العام أهمية خاصة، حيث ساهمت في توحد الجهود بين "سبيتار" ومؤسسة دوري نجوم قطر، إلى جانب الحضور الفاعل للكوادر الفنية والطبية من جميع الأندية المشاركة ما يؤكد على التقدم الكبير الذي يتم إحرازه على صعيد حماية صحة لاعبي كرة القدم، وكذلك الحد من الإصابات في كرة القدم القطرية.

وفي ختام ورشة العمل، تم الإعلان عن إطلاق تطبيق سبيتار الجديد لجمع وتحليل بيانات الإصابات والأمراض، حيث يهدف هذا التطبيق إلى تحسين إجراءات السلامة والصحة من خلال توفير منصة سهلة الاستخدام لإدخال ورصد البيانات وتحليلها.

كما يحتوي التطبيق على أدوات تحليل متقدمة تساعد في فهم الأنماط والاتجاهات المتعلقة بالإصابات والأمراض، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تقارير مفصلة لدعم اتخاذ القرارات الصحيحة.

ويسعى مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي من خلال تنظيمه لهذا الحدث السنوي إلى التأكيد على جودة الخدمات الطبية عالمية المستوى التي يقدمها للأندية والاتحادات الرياضية المحلية. بجانب التأكيد على أهمية الوقاية من الإصابات وكيفية إدارتها عند حدوثها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo