دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"قطر للتوفيق والتحكيم" يطلق خدمات إلكترونية جديدة

18/09/2024 الساعة 20:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بغرفة قطر خدمات إلكترونية جديدة عبر موقعه، وذلك في إطار استراتيجية المركز الهادفة إلى تطوير بنيته الرقمية، وتوفير المزيد من الخدمات الرقمية للتسهيل على الراغبين في اللجوء إلى التحكيم كوسيلة فعالة لفض المنازعات التجارية بسرعة وكفاءة، تماشيا مع رؤية دولة قطر 2030.

وتشمل الخدمات الإلكترونية الجديدة تقديم دعاوى طلبات التحكيم، والرد على إخطار دعوى التحكيم، بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات لكافة قضايا المركز، تمكن الأطراف ذات الصلة وهيئات التحكيم من الوصول لملفات دعاوى التحكيم وقت الحاجة.

إبراهيم شهبيك: الخطوة تمثل مرحلة أولى من مشروع استثنائي يعمل المركز عليه حاليًا

وقال السيد إبراهيم شهبيك أمين عام المركز إن الخطوة تمثل مرحلة أولى من مشروع استثنائي يعمل المركز عليه حاليا، لإنشاء منصة متكاملة لإدارة ومتابعة الدعاوى المنظورة لدى المركز، والتي بدأ العمل عليها منذ فترة، ويتوقع الانتهاء منها قريبا.

وأشار إلى أن هذه المنصة ستمكن الأطراف والمحكمين والمحامين من متابعة وإدارة كافة دعاوى التحكيم التي يتم نظرها تحت مظلة المركز بشكل إلكتروني ميسر ومتكامل، وذلك منذ بدء تسجيل الدعوى مرورا بحضور الجلسات وتقديم كافة المذكرات والمستندات، وصولا إلى انتهائها بصدور حكم التحكيم.

ونوه شهبيك بأن المركز وفر خلال السنوات الماضية العديد من الخدمات التحكيمية لمجتمع الأعمال القطري، مشيرا إلى أنه تم تحقيق الكثير من الإنجازات في هذا الصدد، والذي انعكس على ثقة مجتمع الأعمال، ويتضح ذلك من خلال زيادة حجم وعدد الدعاوى التي ترد إلى المركز بكافة أنواعها عاما بعد عام، ليشهد المركز في العام الجاري تسجيل أعلى معدل للدعاوى التحكيمية منذ إنشائه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo