دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

لتطوير التعاون الأكاديمي بينهما

كلية المجتمع توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بريدجواتر الأمريكية

18/09/2024 الساعة 22:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت كلية المجتمع في قطر مذكرة تفاهم مع جامعة بريدجواتر الحكومية الأمريكية، بهدف تطوير التعاون الأكاديمي والتعليمي المشترك، وتعزيز الشراكة المستدامة، والاستفادة من الإمكانات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب كلية المجتمع، الدكتور خالد محمد الحر، رئيس الكلية، ومن جانب بريدجواتر الأمريكية السيد فريدريك. دبليو. كلارك، رئيس الجامعة.

وبمقتضى هذه المذكرة، سيعمل الجانبان لتحقيق الهدف الذي وقعت من أجله المذكرة، لا سيما في المجالات ذات الصلة بمراجعة وإطلاق برامج أكاديمية جديدة، والتعاون في المشاريع البحثية المشتركة، وتقييم مشاريع التخرج، وتنظيم ورش العمل في المجالات الأكاديمية المتعددة ذات الاهتمام المشترك.

د. خالد الحر: هذا التعاون يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وإثراء تجربة طلبة الكلية الأكاديمية والتعليمية

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الحر، رئيس كلية المجتمع: "نثمن هذا التعاون مع جامعة بريدجواتر الأمريكية؛ كمؤسسة حكومية للتعليم العالي، والذي يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة، وإثراء تجربة طلبة الكلية الأكاديمية والتعليمية؛ انطلاقا من تبادل الخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة؛ لبناء مسيرة مهنية حافلة بالنجاح، إضافة إلى الاستفادة من ميزات ورش العمل المشتركة في المجالات الأكاديمية المتعددة، التي ستنعكس بالإيجاب على إمكانات طلبتنا ومهاراتهم".

GXxzz6_XkAA2tkH
وأضاف: أن مذكرة التفاهم مع جامعة بريدجواتر، تؤكد التزام كلية المجتمع المستمر بالارتقاء بالعلم والمعرفة، وتحقيق التميز الأكاديمي لطلبتها، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم؛ بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية محلية، ودولية مرموقة، وبما يدعم جهود الدولة في التنمية البشرية المستدامة، وبناء ودعم الاقتصاد المعرفي بالخبرات، والكفاءات الوطنية.

فريدريك. دبليو. كلارك: مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص الجامعة على توسيع آفاق التعاون العلمي والبحثي

من جانبه، أكد السيد فريدريك. دبليو. كلارك، رئيس جامعة بريدجواتر الأمريكية، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم؛ تأتي في سياق حرص الجامعة على توسيع آفاق التعاون العلمي والبحثي، وتطوير البرامج الأكاديمية بما يواكب التحديات العالمية، وتمثل فرصة لتعزيز العلاقات الأكاديمية، وتنفيذ برامج مشتركة، وتبادل المعرفة والخبرات بين بريدجواتر وكلية المجتمع، بما يسهم في تنمية الكفاءات الأكاديمية والبحثية لدى الطلبة والأساتذة على حد سواء، معربا عن أمله بأن تكون هذه المذكرة بداية لمزيد من التعاون المثمر والمستدام بين المؤسستين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo