دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"يوتيوب" تعلن عن مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي

19/09/2024 الساعة 12:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب عن مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي، وصناع المحتوى الصغار لمساعدتهم في توسيع نطاق جمهورهم.

وستطرح المنصة مزايا الذكاء الاصطناعي، خلال العام الجاري، ومنها السماح بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة طولها ست ثوان، مع إمكانية إدماجها في مقاطع الفيديو القصيرة يوتيوب شورتس.

وقال نيل موهان، الرئيس التنفيذي للمنصة، خلال فعالية ترويجية في مكتب جوجل في مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه سيتم إدماج نتائج النصوص والصور التي تولدها المنصة بالذكاء الاصطناعي في ميزة الإلهام لمساعدة المبدعين.. لافتا إلى أن قرابة 92 بالمئة من منشئي المحتوى بالمنصة يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي.

وستقدم المنصة اقتراحات محسنة بالذكاء الاصطناعي حول كيفية الرد على التعليقات، وستكون كافة أشكال المحتوى المولد بأدوات الذكاء الاصطناعي مدمغة بأداة SynthID.

وفي سياق متصل، أعلنت يوتيوب عن ميزة جديدة أخرى تدعى Hype، ستتاح لأصحاب القنوات التي يقل عدد المشتركين فيها عن 500 ألف مشترك، لمساعدتهم في توسيع نطاق جمهورهم، وتتيح هذه الميزة للمشاهدين تعزيز شعبية مقاطع الفيديو عبر الضغط على زر Hype، مما يساعد مقطع الفيديو على الصعود في قائمة مقاطع الفيديو الأكثر حماسة، ومنحه فرصة للوصول إلى جمهور أوسع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo