دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

منتدى الدوحة يطلق تقرير "مستقبل التعاون الدولي 2024" في واشنطن

19/09/2024 الساعة 12:44 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية خلال حفل الاستقبال
صورة جماعية خلال حفل الاستقبال
ع
ع
وضع القراءة

أطلق منتدى الدوحة - المنصة الرائدة لتعزيز الدبلوماسية والحوار والتنوع في دولة قطر- تقرير مستقبل التعاون الدولي لعام 2024.

ويتناول التقرير التحديات والفرص العالمية الحالية التي تواجه البشرية، ويركز موضوعه الرئيسي على "حتمية الابتكار: الحوكمة التقنية والتنمية والأمن عند مفترق طرق".

وقالت السيدة مها الكواري، المدير العام لمنتدى الدوحة بهذا الصدد: "نتناول في هذا التقرير، التطورات الملحة في الحوكمة العالمية، ونطرح التساؤل حول ماهية المؤسسات والممارسات الجديدة المبتكرة المطلوبة لمواكبة وتسخير الإمكانات الكاملة للتكنولوجيا لصالح البشرية".

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقيم في واشنطن برعاية سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة بالتعاون مع مركز ستيمسون وشبكة ابتكار الحوكمة العالمية، والمعهد العالمي للدراسات الإستراتيجية التابع لجامعة حمد بن خليفة.

وحضر الحفل وفد من منتدى الدوحة، وسعادة الدكتور حمد المفتاح نائب رئيس بعثة دولة قطر لدى الولايات المتحدة، والسيد بريان فينلي الرئيس والمدير التنفيذي لمركز ستيمسون، والدكتور ريتشارد بونزيو مدير الحوكمة العالمية ببرنامج العدالة والأمن في مركز ستيمسون والمدير المشارك في شبكة الابتكار في الحوكمة العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo