دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"استثمار القابضة" تدرج أول صكوك بالريال في بورصة لندن

19/09/2024 الساعة 22:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة استثمار القابضة (شركة مساهمة عامة قطرية) عن إدراج أول صكوك لها بالريال القطري في بورصة لندن للأوراق المالية، وهي أول عملية إدراج بالريال القطري في تاريخ البورصة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أن المهندس محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة حضر حفل قرع جرس الإدراج في مقر بورصة لندن، بالإضافة إلى عدد من كبار مسؤولي الشركة والمسؤولين في بورصة لندن.

وكانت استثمار القابضة أعلنت مؤخرا عن نجاح إصدار صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري، وبمعدل ربح سنوي 8.75%، مع إقبال كبير من المستثمرين والمؤسسات، حيث ضمت قائمة المستثمرين بنوكا وشركات تأمين وشركات إدارة أصول، مشيرة إلى أن هذا الإصدار يعد جزءا من برنامج صكوك تبلغ قيمته 3.4 مليار ريال.

م. محمد السادة: نجاح هذا الإصدار يثبت الثقة في الاقتصاد القطري

وفي هذا السياق، أكد المهندس محمد بن بدر السادة أن نجاح هذا الإصدار يثبت الثقة في الاقتصاد القطري ويسلط الضوء على قدرة القطاع الخاص القطري على التوسع محليا ودوليا، بدعم من المبادرات الحكومية التي تخلق بيئة مثالية تمكن الشركات من التطور والنمو.

وأشار إلى أن الإصدار يمثل علامة فارقة في مسار الشركة التي تعمل في 7 دول عبر أربعة قطاعات، كما أن برنامج صكوك الذي تم إدراجه في بورصة لندن، يسهم في دعم استراتيجية الشركة للنمو والتمهيد لمزيد من التوسع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo