دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد Windows App

20/09/2024 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، عن إطلاق تطبيق جديد يحمل اسم ويندوز آب Windows App، يتيح للمستخدمين تشغيل نظام ويندوز في الأنظمة الأخرى.

وسيتوفر التطبيق في أنظمة ماك وiOS ومتصفحات الويب، بالإضافة إلى إتاحة نسخة أخرى لنظام آندرويد.

واعتبرت هيلاري براون، مديرة منتجات ويندوز في مايكروسوفت أن تطبيق ويندوز الجديد يعد بديلا لتطبيق Microsoft Remote Desktop الذي كان يستخدم للاتصال بنسخة من نظام ويندوز تعمل على جهاز حاسوب أو خادم بعيد.

ويقدم التطبيق الجديد ويندوز آب وسيلة موحدة للوصول إلى أجهزة الحاسوب الخاصة بالمستخدمين التي تحتوي على خاصية سطح المكتب البعيد Remote Desktop، بالإضافة إلى الأنظمة المستضافة عبر السحابة مثل Windows 365 و Microsoft Dev Box.

وأشارت براون في سياق متصل إلى أن التطبيق يعد بوابة آمنة للوصول إلى ويندوز عبر Windows 365 و Azure Virtual Desktop و Remote Desktop وخدمات سطح المكتب البعيد، بالإضافة إلى Microsoft Dev Box.

ويوفر تطبيق ويندوز الجديد المزايا نفسها تقريبا مثل التطبيق السابق، ومنها دعم الشاشات المتعددة، وإعادة توجيه الأجهزة مثل الكاميرات والميكروفونات، ودعم تغيير دقة الشاشة ديناميكيا مع تغيير حجم نافذة التطبيق.

وفي نظام ويندوز، سيظل تطبيق Remote Desktop Connection متاحا، في حين سيستخدم تطبيق ويندوز الجديد لخدمات مايكروسوفت الأخرى فقط، مع الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت، على عكس الأنظمة الأخرى التي يمكن استخدامه عليها دون الحاجة إلى حساب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo