دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل بما يشبه "إبادة جماعية"

20/09/2024 الساعة 18:21 (بتوقيت الدوحة)
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
ع
ع
وضع القراءة

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة، إن استهداف إسرائيل مرة أخرى للضاحية الجنوبية لبيروت، يثبت مجددا أنها "لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي"، واعتبر أنها "ماضية في ما يشبه الإبادة الجماعية".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ميقاتي خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء بعد ظهر الجمعة، بمقر الحكومة في العاصمة بيروت، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

وتعليقا على ذلك، قال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري بعد الجلسة، إن ميقاتي تبلغ خلال جلسة الحكومة بـ"نبأ العدوان الإسرائيلي الجديد على الضاحية الجنوبية لبيروت"، حسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

ونقل عن ميقاتي قوله إن "هذا الاستهداف على منطقة سكنية مأهولة يثبت مجددا أن العدو الإسرائيلي لا يقيم وزنا لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي".

وأضاف ميقاتي أن "العدو الإسرائيلي ماض في ما يشبه الإبادة الجماعية، وقد شهدنا أبشع صورها في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والأربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى".

وأكد أن "هذا العدوان الجديد جاء برسم الضمير العالمي والمجتمع الدولي الساكت عن انتهاك الحق الإنساني والعدالة والقوانين".

وفي مستهل جلسة الحكومة، وفق البيان ذاته، أدان ميقاتي موجة التفجيرات الواسعة التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أسفر عن مقتل 37 شخصا، وإصابة أكثر من 3250 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وقال ميقاتي إن "الزلزال الأمني غير المسبوق بمنطق الحروب، الذي تعرض له لبنان هذا الأسبوع هو عمل جرمي مشين ومدان، وأشبه بإبادة ومجزرة فظيعة".

وأضاف: "هذه القضية نرفعها إلى المجتمع الدولي والضمير الإنساني"، مطالبا بـ"اتخاذ موقف واضح من هذه المجازر الفظيعة".

ولفت إلى أن لبنان طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي اليوم حتى يقوم بمسؤولياته تجاه لبنان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo