دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بعد فوزها على الأوروغواي

الأرجنتين على مشارف التأهل لمونديال قطر 2022

13/11/2021 الساعة 15:34 (بتوقيت الدوحة)
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
ع
ع
وضع القراءة

بات المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم على مشارف التأهل إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، بعد فوزه على مضيفه منتخب الأوروغواي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب أنخل دي ماريا في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

وشهد اللقاء مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بديلا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، إذ عاد من إصابة في الركبة أبعدته عن آخر مباراتين لفريقه باريس سان جرمان الفرنسي.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 28 نقطة من 12 مباراة، يحتل بها المركز الثاني، بفارق 6 نقاط عن البرازيل المتصدر الذي أصبح أول منتخب يضمن التأهل من أمريكا الجنوبية، ليلتحق بألمانيا والدنمارك.

وتبتعد الأرجنتين، المشاركة في المونديال من دون انقطاع منذ عام 1974، بفارق كبير عن الإكوادور الثالثة ولها 20 نقطة، وعن كل من تشيلي وكولومبيا والأوروغواي أصحاب المراكز من الرابع وحتى الساس ولكل منهم 16 نقطة.

وبحال فوزها الثلاثاء المقبل على البرازيل في مباراة توقفت سابقا بسبب مخاوف صحية، ستضمن الأرجنتين بطاقة التأهل بحال عدم فوز أي من كولومبيا وتشيلي والأوروغواي.. ولم تخسر الأرجنتين، بطلة العالم 1978 و1986، في آخر 26 مباراة.

ويتأهل من تصفيات أمريكا الجنوبية أول أربعة منتخبات مباشرة إلى مونديال قطر، فيما يخوض الخامس ملحقا فاصلا.

من جهتها، باتت الأوروغواي في صراع مرير مع كل من تشيلي وكولومبيا على البطاقة الرابعة المؤهلة مباشرة إلى المونديال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo