دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

روسيا تستهدف سفينة شحن "محملة بالصواريخ والذخائر"

21/09/2024 الساعة 14:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استهدفت القوات الروسية سفينة محملة بالصواريخ والذخائر، قيل إنها مدعومة من قبل الدول الغربية، وفق ما أكدته وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان: دمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، مستودعين أوكرانيين لأسلحة الصواريخ والمدفعية، واستهداف سفينة شحن محملة بالصواريخ والذخائر، التي زودت بها الدول الغربية نظام كييف، بالإضافة إلى استهداف قوات العدو والمعدات العسكرية في 153 منطقة.

وأوضح البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، صدت 3 هجمات شنتها مجموعات أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 135 عسكريًا ومركبتين وعددا من المدافع.

وتابع البيان: قامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، بتحسين الوضع التكتيكي على الجبهة، وفقدت قوات نظام كييف ما يصل إلى 435 عسكريًا، و4 دبابات وناقلتي جند مدرعتين أمريكيتي الصنع، و5 سيارات وعددا من المدافع الميدانية، وتم تدمير محطة رادار مضادة للمدافع أمريكية الصنع من طراز "AN/TPQ-50" و7 مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأضافت الدفاع الروسية: أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 6 صواريخ موجهة بعيدة المدى من طراز "نبتون" و3 قنابل موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و10 صواريخ "هيمارس" و177 طائرة مسيرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo