دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت إلى 31 قتيلا و68 مصابا

21/09/2024 الساعة 15:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة “بيروت” إلى 31 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، فيما بلغ عدد المصابين 68.

وتوقع الأبيض ردا على سؤال لوكالة الأنباء القطرية “قنا” في بيروت خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، الإعلان عن مزيد من الضحايا في ظل تواصل عملية رفع الأنقاض، خاصة أن عملية الاستهداف طالت مبنى سكنيا.

وأكد أن الاعتداء على الضاحية الجنوبية استهدف المدنيين، مبينا أنه وفقا للقانون الدولي يتوجب حماية المدنيين، وهو ما تم خرقه في الاعتداء الإسرائيلي الأخير وفي تفجيرات أجهزة الاتصالات التي طالت مناطق مختلفة في لبنان.

وكشف أن عدد قتلى تفجيرات أجهزة “الباجير” يوم الثلاثاء الماضي بلغ 12، في حين ارتفع عدد قتلى تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية “الأربعاء” الماضي إلى 27.

وأفاد وزير الصحة اللبناني بأن 770 شخصا يتابعون العلاج في المستشفيات؛ بسبب تفجيرات أجهزة الاتصالات، وهم بحالة مستقرة، في حين يصل عدد الحالات الحرجة إلى نحو 152 شخصا، وتجرى لهم حاليا العناية الطبية اللازمة.

وصعد الكيان الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على قرى وبلدات جنوبي لبنان، بالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، وسط تحذيرات أممية ودولية من تفجر الوضع في المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo