دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"واتساب" تطرح ميزة جديدة تجعل اكتشاف القنوات أسهل

21/09/2024 الساعة 15:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب، عن طرح ميزة جديدة في القنوات الخاصة بها، لتوفير طريقة ملائمة للبقاء على اطلاع على أحدث الأخبار والشخصيات والمنظمات مباشرة داخل التطبيق، من خلال دليل جديد مخصص يصنف القنوات بشكل منظم حسب الموضوع.

ويهدف الدليل الجديد إلى تبسيط عملية العثور على القنوات، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الفئات، بما في ذلك الأشخاص والمنظمات وأسلوب الحياة والرياضة والترفيه والشركات والأخبار والمعلومات.

نقل المزايا لتطبيق جديد

ووفقا لـواتساب، في السابق لم يتمكن المستخدمون من عرض تحديثات قنوات معينة إلا من خلال الإشعارات، حيث لم يكن الدعم الكامل لعرضها متاحا، وكانت القدرة على الوصول إلى القنوات مقتصرة في البداية على تطبيق Mac Electron، وسيتم إيقاف التطبيق الشهر المقبل، وبالتالي نقوم بنقل هذه الميزات إلى التطبيق الجديد Mac Catalyst.

وأشارت المنصة إلى أنه يمكن للمستخدمين الآن متابعة قنواتهم المفضلة مباشرة من تطبيق Mac، واستكشاف دليل القنوات بدقة أكبر، وتصفية القنوات على أساس البلد والفئة، وهذا يجعل من السهل على المستخدمين اكتشاف محتوى جديد يتماشى مع اهتماماتهم، حيث يمكنهم العثور بسرعة على قنوات ذات صلة مخصصة لمناطق أو مواضيع محددة.

وأضافت أنه على الرغم من توفر هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من Mac Catalyst، فمن المهم ملاحظة أن القنوات قد لا تتم مزامنتها بالكامل مع تطبيق الهاتف المحمول، وهذا يعني أن القنوات التي تتم متابعتها على تطبيق الهاتف المحمول قد لا تظهر فورا على تطبيق سطح المكتب، لذا قد يحتاج المستخدمون إلى متابعتها مرة أخرى.

مشكلات محتملة بالإصدار التجريي

بالإضافة إلى ذلك قد لا يتمكن مالكو القنوات مؤقتا من مشاركة التحديثات داخل قنواتهم من أجهزتهم المحمولة إذا تابعوها من تطبيق Catalyst، نظرا لأن هذا إصدار تجريبي، فمن المتوقع مواجهة مثل هذه المشكلات.

وتتوفر ميزة عرض القنوات ومتابعتها من تطبيق سطح المكتب لبعض مختبري النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار من واتساب بيتا WhatsApp beta، وسيتم طرحها لعدد أكبر من الأشخاص خلال الأيام القادمة .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo