دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

روسيا: الجيش الأوكراني يخسر 300 جندي على محور "كورسك"

21/09/2024 الساعة 18:14 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن الجيش الأوكراني خسر على محور مقاطعة "كورسك" الروسية خلال يوم أكثر من 300 عسكري وتسع مدرعات، بينها مركبة مشاة قتالية وناقلتا جند مدرعتان وست مركبات قتالية مدرعة، وست قطع مدفعية وقاذفة ومركبة نقل وتحميل تابعتين لراجمة صواريخ.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان، أن قواتها أحبطت خلال الـ 24 ساعة الماضية، محاولات أوكرانية لشن هجمات مضادة في اتجاه بلدات "كاميشيفكا" و"ليوبيموفكا"، مما أدى إلى سقوط نحو 20 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أنه وبدعم من طيران الجيش ونيران المدفعية، تم صد ثلاث محاولات أوكرانية لاختراق حدود روسيا في اتجاه بلدتي "نوفي بوت" و"ميدفيجيه"، حيث خسر الجانب الأوكراني أيضًا نحو 20 جنديًا بين قتيل وجريح.

وبينت أن إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور "كورسك" منذ بداية القتال في السادس من أغسطس الماضي أكثر من 15650 عسكريا و124 دبابة و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، إضافة إلى أسلحة ومعدات عسكرية أخرى.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عند بدء هجومها على "كورسك" أنها تعتزم إقامة منطقة عازلة في هذه المقاطعة لحماية نفسها من القصف، ولفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين.

ولا تزال الأنباء متضاربة حول حقائق الأوضاع الميدانية في جنوب روسيا، حيث تؤكد القوات الروسية تصديها للتوغل الأوكراني، فيما تشدد أوكرانيا على أن قواتها نجحت في اختراق الدفاعات الروسية في "كورسك".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo