دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مكتبة قطر الوطنية تحتفي بالأدباء والكتاب في فعالية "كتب وكتاب" السنوية

21/09/2024 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
مكتبة قطر الوطنية
مكتبة قطر الوطنية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت مكتبة قطر الوطنية اليوم الفعالية الثقافية السنوية "كتب وكتاب" للاحتفاء بإبداعات الأدباء والكتاب في قطر وأهم أعمالهم وإنجازاتهم، وتسليط الضوء على دور الأدب في الحوار والتواصل المجتمعي وذلك بحضور نخبة من الأدباء والمؤلفين وممثلي دور النشر في الدولة.

وقدمت فعالية "كتب وكتاب" للمؤلفين والأدباء منبرا لعرض مواهبهم وأعمالهم، والتواصل مع القراء، والإسهام في إثراء المشهد الثقافي والأدبي في دولة قطر .

وخلال فعالية "كتب وكتاب" عقدت ندوة نقاشية حول تجارب المؤلفين المحليين والدور الحيوي لدور النشر في رعاية المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة لها للتعبير عن إبداعها ، شارك فيها عدد من الكتاب في مختلف مجالات الإبداع حيث تناولوا رحلاتهم في عالم الكتابة والإبداع لإلهام الحاضرين من المواهب الجديدة لاقتحام مغامرة التأليف والكتابة ، كما صاحب الفعالية معرض لأهم كتب المؤلفين في قطر.

وحول هذه الفعالية، قالت السيدة لآلئ الجابر، رئيس قسم العلوم الإنسانية في مكتبة قطر الوطنية إن هذا اللقاء يؤكد جهود المكتبة في تعزيز المشهد الأدبي وحرصها على التواصل المجتمعي من خلال التبادل الثقافي والحوار الفكري، مضيفة أن "التزام المكتبة نحو المجتمع لا يقتصر على إتاحة المصادر والكتب والأعمال المتعلقة بالتراث الثقافي والأدبي في المنطقة. فمن خلال مثل هذه اللقاءات نسهم في ازدهار المشهد الثقافي والأدبي في بلادنا والمنطقة، ونأمل أن تسفر هذه اللقاءات عن ظهور جيل جديد من المؤلفين والكتاب وتشجع الكتاب الطموحين على خوض مغامرة الإبداع والكتابة".

وأشارت إلى أن الفعالية حققت نجاحا مميزا بحضور مجموعة من الأدباء والمفكرين وممثلي دور النشر، وهو ما يؤكد التزام المكتبة بدعم المجتمع الأدبي ونشر ثقافة القراءة والكتابة بين جميع الفئات العمرية في الدولة.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo