دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

الصحة المصرية تتحرك لمواجهة "مرض غامض" جنوبي البلاد

21/09/2024 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة ما أُطلق عليه "المرض الغامض" في محافظة أسوان، وذلك بعد تزايد حالات الإصابة بأعراض نزلات معوية وسط مخاوف بين المواطنين.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أن "وزير الصحة خالد عبد الغفار، تلقى تقريرا مفصلا عن الوضع، يتضمن خطوات الفريق المركزي من قطاع الطب الوقائي، الذي تم إرساله إلى أسوان".

وأضاف البيان أن "الفريق قام بزيارة عدد من المستشفيات في أسوان، حيث تم فحص المرضى المحجوزين ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة لهم".

وشملت الجهود زيارة بعض المنازل في القرى لإجراء مقابلات مع الأهالي وتقديم التوعية اللازمة.

كما نظّمت الوزارة ورشة عمل افتراضية للأطباء للتدريب على بروتوكولات التشخيص والعلاج للنزلات المعوية، مع خطط لزيادة وعي أطباء الرعاية الأولية حول كيفية التعامل مع هذه الحالات.

وفي إطار جهودها لمواجهة المرض، أكدت الوزارة المصرية، على "أهمية التوعية بأساليب الوقاية من النزلات المعوية، مع التركيز على النظافة الشخصية والعامة وضمان توافر المستلزمات والأدوية في المستشفيات".

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، قد صرح في وقت سابق من اليوم السبت، بأنه "بعد فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

وأضاف أن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، وجّه "بتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية للوصول للمصدر الرئيسي المسبب لهذه الأعراض، وتقديم كافة الدعم للمرضى".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo