دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"الحوثي": إسرائيل تجر المنطقة لحرب شاملة عبر التصعيد بلبنان

22/09/2024 الساعة 11:32 (بتوقيت الدوحة)
العدوان الإسرائيلي على لبنان
العدوان الإسرائيلي على لبنان
ع
ع
وضع القراءة

قالت جماعة "الحوثي" اليمنية، الأحد، إن إسرائيل تجر المنطقة إلى "حرب شاملة" عبر التصعيد في لبنان.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وحيد السامي، المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة الحوثيين "غير معترف بها دولي" نشرته وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

وقال الشامي إن "الكيان الصهيوني (إسرائيل) يهدف من وراء التصعيد في لبنان إلى الهروب من الهزيمة النكراء التي مُني بها في غزة وما سيترتب عليها من عواقب، والبحث عن نصر زائف وجر المنطقة إلى حرب شاملة لا تحمد عقباها".

وأضاف: "الكيان الصهيوني لا يُعد تهديداً للمنطقة فحسب، بل وللعالم برمته، الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي التحرك العاجل والحازم لردعه من خلال استخدام كافة الوسائل المتاحة".

وأشار الشامي إلى أن "عدوان الكيان الصهيوني على لبنان لن يثني المقاومة اللبنانية عن موقفها المساند لغزة، بل سيزيدها إصرارا على التمسك بهذا الموقف وتعزيزه".

وشدد على أن "السبيل الوحيد لإنهاء التوتر في المنطقة يتمثل في إنهاء العدوان على غزة".

وخلال الأسبوع الحالي، تصاعدت الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل عقب تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 قتيلا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب غارة جوية استهدفت الجمعة، الضاحية الجنوبية لبيروت خلقت 45 قتيلا بينهم أطفال ونساء والقيادي البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، و68 جريحا وفق إحصائية غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة.

يذكر أن عددا كبيرا من الضحايا هم من قيادات وكوادر "حزب الله".

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo