دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

غرفة قطر تبحث التعاون التجاري مع وفد من ولاية راجستان الهندية

22/09/2024 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع وفد من حكومة ولاية راجستان الهندية سبل التعاون التجاري المشترك، وإمكانية إقامة تحالفات ومشاريع مشتركة.

واستعرض اجتماع مشترك عقد بين الجانبين القطري والهندي، برئاسة كل من سعادة السيد راجيافاردهان راتور وزير الصناعة والتجارة في الولاية، والسيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وبهذا الصدد قال السيد محمد بن طوار الكواري: إن قطر والهند تجمعهما علاقات مميزة على كافة الأصعدة، وإن هناك تطورا في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدته السنوات القليلة الماضية، مؤكدا على رغبة أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الهند بشكل عام، وفي ولاية راجستان.

وأشار إلى أن هناك استثمارات قطرية في ولاية راجستان الهندية، لا سيما في القطاع العقاري والسياحي، وأن غرفة قطر تشجع المستثمرين القطريين على إقامة مشروعات مشتركة مع الجانب الهندي، داعيا رجال الأعمال من الجانب الهندي للاستثمار في قطر، والاستفادة من المحفزات الاستثمارية، والبنية التحتية والتشريعية المتطورة.

من جانبه، قال سعادة السيد راجيافاردهان راتور وزير الصناعة والتجارة بولاية راجستان: إن قطاعات الأعمال في بلاده مهتمة بتعزيز التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص القطري، وإن ولاية راجستان لديها عدد كبير من القطاعات التي يمكن للقطريين الاستثمار فيها، ومنها القطاع العقاري والسياحة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال وغيرها.

وأوضح أن ولاية راجستان تتميز بوفرة مشروعات الطاقة الشمسية، إلى جانب الوفرة في الأراضي والمشروعات العقارية، كما أنها قريبة من العاصمة نيودلهي، ولديها خطوط مواصلات متطورة، إضافة إلى كونها وجهة سياحية مهمة في البلاد تطرح فرصا استثمارية في الضيافة والفندقة.

ودعا وزير الصناعة والتجارة بولاية راجستان، غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين، لزيارة راجستان للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرا إلى أن الولاية ترحب بالاستثمارات القطرية، وتأمل في جذب المستثمرين القطريين لإقامة مشروعات فيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo