دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

منتدى الدوحة يشارك في ورشة عمل بنيويورك حول حوكمة الذكاء الاصطناعي

22/09/2024 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت السيدة مها الكواري المدير العام لمنتدى الدوحة، في ورشة عمل بعنوان "تسخير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الإلكترونية الأخرى من أجل مستقبل آمن وعادل ومستدام"، في إطار برنامج الأمم المتحدة لتحالف الأثر حول حوكمة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السيبرانية، وذلك خلال يومي العمل اللذين سبقا انعقاد قمة المستقبل في "نيويورك".

وركزت المدير العام لمنتدى الدوحة، في مداخلة خلال الورشة، على النتائج والتوصيات الواردة في تقرير المنتدى حول "مستقبل التعاون الدولي لعام 2024"، الذي تم إصداره بالتعاون مع مركز ستيمسون وشبكة ابتكار الحوكمة العالمية والمعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية التابع لجامعة حمد بن خليفة.

وفي هذا السياق، قالت السيدة الكواري: "لقد أشرنا في التقرير إلى أهمية تعاون أصحاب المصلحة المتعددين للتعامل مع المخاطر والفرص في مجال حوكمة التكنولوجيا من أجل التنمية، لما لنهج الحوكمة التكنولوجية الشاملة من أهمية بالغة في تنفيذ ميثاق المستقبل والاتفاق الرقمي العالمي".

يذكر أن ورشة العمل أبرزت تجارب ووجهات نظر متنوعة، بحضور مشاركين رفيعي المستوى من حكومتي زامبيا وفرنسا، ومنظمة التعاون الرقمي، ومركز البحوث السياسية التابع لجامعة الأمم المتحدة، وشركة مايكروسوفت، والاتحاد الدولي للاتصالات، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومبادرة Engage-AI للحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وجهات أخرى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo