دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"واتساب" تصدر ميزة أمان جديدة تحظر الرسائل من الحسابات المجهولة

22/09/2024 الساعة 18:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منصة المراسلة الفورية "واتساب" عن إصدار تحديث جديد برقم "2.24.20.16"، تم تصميمه للحفاظ على أمان المستخدمين من الرسائل غير المرغوب فيها والمرسلة من حسابات غير معروفة.

وتحمي الميزة الجديدة المستخدمين تلقائيا من الرسائل المجهولة من خلال تصفية الرسائل في ظل ظروف معينة، حيث يتم اختيارها يدويا، لتنضم لاحقا إلى ميزتي أمان متقدمتين تهدفان إلى حماية خصوصية المستخدم.

ويمكن لمختبري الإصدار التجريبي الذين يستخدمون أحدث إصدار للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد النقر فوق قائمة النقاط الثلاث "الإعدادات، الخصوصية، متقدم، حظر رسائل الحسابات غير المعروفة".

وأوضحت "واتساب" أن الميزة الجديدة مصممة لحماية حساب المستخدم وتحسين أداء الجهاز، وبمجرد تمكينها ستقوم منصة الرسائل بحظر الرسائل المرسلة من حسابات غير معروفة في حال تجاوزت حجما معينا قد يؤثر سلبا على أداء جهاز المستخدم.

وتقتصر هذه الميزة حاليا على مختبري الإصدار التجريبي، مما يعني أن المستخدمين على قناة التحديث المستقرة سيتعين عليهم الانتظار حتى يتم طرحها على نطاق أوسع، وعند تمكينها، سيظل المستخدمون يرون رسائل من حسابات غير معروفة ضمن "حد غير محدد".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo