دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

إطلاق قواعد البيانات الخاصة بقطر للعلامات التجارية على موقع "ويبو"

22/09/2024 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق قواعد البيانات الخاصة بدولة قطر للعلامات التجارية على قاعدة البيانات العالمية للعلامات التجارية، وهي المنصة التي تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو".

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنه يمكن للمهتمين بالعلامات التجارية البحث في القاعدة عبر الموقع الإلكتروني Global Brand Database (wipo.int) قبل طلب تسجيل علامة تجارية والتعرف على العلامات التجارية في الأسواق والتي تحظى باهتمام القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

وأضاف البيان أن هذا الإنجاز يأتي بعد انضمام قطر إلى بروتوكول مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية والذي يهدف لتحقيق الحماية القانونية الدولية للعلامات التجارية، وهو ما يمثل خطوة مهمة للشركات ورواد الأعمال في قطر لحماية علاماتهم التجارية وملكياتهم الفكرية دوليا.

كما تأتى هذه الخطوة، حسب البيان أيضا، ضمن سلسلة من المبادرات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة ممثلة في إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية لتعزيز أطر حماية حقوق الملكية الفكرية وتحقيق أعلى معايير الشفافية في الإجراءات الحكومية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 في بناء اقتصاد قوي ومتنوع وجاذب للاستثمارات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo