دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

الوكرة يفوز على الريان بثنائية دون رد في الدوري

22/09/2024 الساعة 21:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

فاز الوكرة على الريان بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد أحمد بن علي، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريدُ"، وسجل هدفي المباراة كل من الأنغولي جيسنتو دالا في الدقيقة الثامنة ومهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز في الدقيقة 36 .

وتجاوز الوكرة الخسارة في الجولة الماضية، ليحقق الفوز في أول مباراة يقودها مدربه علي رحمة المري الذي تولى المهمة بديلا للإسباني ميغيل أنخيل المقال من منصبه، ليرفع الفريق رصيده إلى النقطة الثامنة ويتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا.. فيما تلقى الريان الخسارة الثالثة في النسخة الحالية من الدوري، وتجمد رصيده عند النقطة السادسة في المركز السابع مؤقتا.

وبدأ الوكرة المباراة على نحو مثالي، وتمكن من التقدم في النتيجة مبكرا عبر جيسنتو دالا، الذي أطلق تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الريان سامي بلدي في الدقيقة الثامنة.

الأسبقية المبكرة منحت الوكرة أفضلية مطلقة حيث سيطر على مجريات اللعب، من خلال ممارسة ضغط عال على الريان في مناطقه وبالتالي سرعة استرجاع الكرة، وتشكيل الخطورة الدائمة على مرمى المنافس، وكاد عمر صلاح أن يضيف هدفا ثانيا عندما سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم في الدقيقة 15.

وانتظر الريان حتى النصف الثاني من الشوط الأول ليشكل الخطورة عبر كرة البرازيلي روجر غيديش التي وصلته من مواطنه غابريل بيريرا فسددها في الشباك من الخارج في الدقيقة 25 .

مشاركة حمدي فتحي وتريزيجيه.. الوكرة يفوز على الريان بثنائية في الدوري  القطري – كل الكورة

وحاول المصري محمود حسن "تريزيغيه" عبر تسديدة قوية صدها الدفاع في الدقيقة 30 فيما بالغ بيريرا بالاحتفاظ بالكرة داخل منطقة الجزاء على حساب التمرير ليتدخل الدفاع في الدقيقة 32 .

وفي غمرة بحث الريان عن التعديل خلال فترة تحسن وأفضلية، سجل الوكرة الهدف الثاني عبر هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة إلى عبدالكريم حسن الذي أرسل عرضية متقنة قابلها مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز برأسه وأسكنها الشباك في الدقيقة 36 .

وعاود الريان محاولات التسجيل فسدد المغربي أشرف بن شرقي كرة قوية صدها الحارس محمد البكري في الدقيقة 42 ، فيما أهدر روجر غيديش فرصة سانحة عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، سددها بتسرع فوق العارضة في الوقت بديل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الوكرة بثنائية دون رد.

بدأ الريان الشوط الثاني ضاغطا بحثا عن تقليص النتيجة بسرعة، فهدد مرمى الوكرة في عديد المناسبات أخطرها كرة ثابتة سددها "تريزيغيه" وصدها الحارس محمد البكري بتألق في الدقيقة 55 .

وتراجع الوكرة إلى المواقع الخلفية، واعتمد على المرتدات التي أبقت الخطر على مرمى الريان قائما، فكان ريكاردو غوميز قريبا من تسجيل هدف ثان بعدما وصلته كرة من عمر صلاح داخل المنطقة، سددها فوق المرمى في الدقيقة 63، فيما صد الحارس سامي بلدي تسديدة عبدالكريم حسن القوية في الدقيقة 67 .

ورمى الريان بثقله الهجومي في ربع الساعة الأخير، فكاد "تريزيغيه" أن يسجل عندما واجه المرمى وسدد كرة قوية صدها الحارس البكري في الدقيقة 76 فيما أبعد الدفاع كرة البديل خالد علي في الدقيقة 80، وحافظ الوكرة في الدقائق الأخيرة على النتيجة، ليخرج بانتصار ثمين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo