دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

توقيع اتفاقيات بين "التنمية الاجتماعية" و"مؤسسة قطر"

22/09/2024 الساعة 22:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع عدد من الاتفاقيات
جانب من توقيع عدد من الاتفاقيات
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، ومعهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عدة اتفاقيات تتعلق باستضافة مؤتمر الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة، الذي سيستكشف الاتجاهات العالمية المعاصرة ويبرز السياسات المؤثرة على الأسرة عالميا، ويعقد نهاية أكتوبر المقبل بالدوحة.

تم توقيع الاتفاقيات بحضور سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة.

ووقعت هذه الاتفاقيات التي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين قبيل انعقاد المؤتمر، كل من سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، والدكتورة شريفة نعمان العمادي، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة.

مريم بنت علي المسند (@MANAlMisned) / X

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الجهتين والتزامهما بدعم الأسرة كركيزة أساسية للمجتمع وتعزيز سياسات التنمية الاجتماعية التي تركز على تحسين جودة حياة الأفراد في دولة قطر.

كما يسعى الجانبان إلى تنظيم فعاليات وبرامج توعوية حول التحديات التي تواجه الأسرة في الوقت الراهن، وتسليط الضوء على أهمية دورها في التنمية المستدامة، فضلا عن تقديم عدد من المبادرات المشتركة مثل ورش العمل والدراسات البحثية التي تتناول قضايا الأسرة.

ويترجم هذا التعاون التزام وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بتعزيز شراكات استراتيجية مع مؤسسات محلية ودولية تسهم في دعم وتطوير السياسات الأسرية، ويعكس الدور الحيوي للمعهد في تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على استقرار الأسرة وتماسكها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo