دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

الاتحاد القطري لكرة القدم يدشن منصة لتطوير أداء الحكام

22/09/2024 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين المنصة
جانب من تدشين المنصة
ع
ع
وضع القراءة

دشنت إدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم، منصة لتطوير أداء الحكام والارتقاء بالمستوى العام للتحكيم القطري، تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأكدت الإدارة أن المنصة ستكون بمثابة مرجعية للحكام بمختلف درجاتهم، ويتوفر من خلالها التحليل والتقييم والتطوير، حيث ستجمع الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو، وتمكنهم من متابعة جميع مباريات البطولات المحلية، وسيتم من خلالها تسجيل كل حدث وقرار يتخذ في المباراة بالذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أنه بإمكان أي حكم أن يدخل إلى المنصة ويشاهد أي حالة يريدها، بالعودة إلى مقاطع الفيديو المتعلقة بالحالات المختلفة، سواء كانت تتعلق بالأخطاء أو الإنذارات، أو الطرد، أو التمركز والتحركات، أو إدارة المواقف، أو ركلات الجزاء، أو حالات الفيديو المساعد، وغيرها من الحالات التي تتعلق بسير المباراة.

ومن خلال المنصة، يستطيع الحكم أن يقوم بتحميل تلك الفيديوهات على هاتفه الجوال أو الحاسوب الخاص به، وبالتالي يستطيع الاستفادة من تلك الحالات بغرض التعلم والتطوير وتجنب حدوث أخطاء.

الاتحاد القطري لكرة القدم يدشن منصة لتطوير أداء الحكام - جريدة الراية

من جانبه أكد هاني طالب بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، أن إدارة التحكيم تحرص على توفير كل ما يحقق الفائدة للحكام من أدوات تساعدهم على أن يكونوا في أفضل المستويات محليا وخارجيا.

وأوضح أن المنصة الجديدة لإدارة التحكيم تعمل بالذكاء الاصطناعي في مواكبة للتطور، وستكون بمثابة مرجعية للجميع، وسيتم استغلالها بشكل جيد في صقل خبرات الحكام وتنمية مهاراتهم والتعلم، والاستفادة بشكل موسع من استخدام تقنيات تدريب حديثة باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا لجعل الحكام في تطور دائم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo